إعلان القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة عن فتح باب التسجيل والقبول في رتبة جندي

أعلنت القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، عن فتح باب التسجيل والقبول في رتبة جندي، ويذكر أن القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة هي التي تعمل علي تمثيل الإدارة العامة لإجراء القبول في وظائف الجنود بتوكيل من وزارة الداخلية السعودية للشئون العسكرية، وإن التقديم علي تلك الوظيفة يتم بشكل إلكتروني في الموعد المحدد له من قبل القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة ووفقا للشروط المعلنة.

موعد فتح باب التسجيل والقبول في رتبة جندي

لقد قامت القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية التابعة إلي وزارة الداخلية السعودية للشئون العسكرية، عن أن موعد بدأ التسجيل بشكل إلكتروني من أجل القبول في رتبة جندي بداية من يوم الإثنين الموافق ال6 من شهر ديسمبر للعام 2021 م الثاني من الشهر الخامس الهجري للعام 1443 هـ، ويتم انتهاء التقديم في يوم السبت الموافق ال11 من شهر ديسمبر للعام 2021 م ال7 من الشهر الخامس للعام 1443 هـ.

شروط التقديم علي رتبة جندي

لقد أوضحت القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة عدد من الشروط التي يجب توفرها عند التقديم علي رتبة جندي من أجل القبول في الحصول عليها، وتتمثل الشروط في التالي:-

  • أن يكون الشخص المتقدم من أصل سعودي وحامل للجنسية السعودية فقط، ويتم الإستثناء من ذلك الأشخاص الذين نشئوا مع الوالدين خارج المملكة العربية السعودية في خلال خدمة الدولة.
  • أن يكون الشخص المتقدم للحصول علي الرتبة قد حصل علي شهادة الثانوية العامة أو حصل علي أي شهادة أخري معادلة لشهادة الثانوية العامة.
  • يجب أن يكون الشخص ذات سمعة حسنة وسلوك وسيرة جيدة، وألا يكون محكوم عليه أو قد حكم عليه سابقا في أي جريمة من الجرائم التي تخل بالأمانة والشرف.
  • لابد وأن يكون الشخص وزنه متناسب مع طوله وفقا إلي اللائحة الطبية المعلنة من قبل القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة.
  • لابد وأن يكون الشخص الذي يتقدم للحصول علي الرتبة كان قد تم تعيينه من قبل في أي وظيفة من الوظائف التابعة إلي الخدمة العسكرية.
  • في حالة حصول المتقدم علي أي شهادة من أي مكان خارج المملكة العربية السعودية، فلابد أن يقوم بمعل معادلة من خلال وزارة التعليم السعودية والتصديق علي تلك المعادلة.
  • علي المتقدم أن يقوم بإجتياز جميع اختبارات وإجراءات القبول للحصول علي الرتبة.
  • في حالة كان الشخص متزوج يجب أن تكون زوجته سعودية الجنسية ولا تحمل أي جنسية أخري.