“وزارة التعليم السعودي” تحدد المواعيد الجديدة للدوام الشتوي بالسعودية 1443

مع بداية فصل الشتاء يتم عمل العديد من التعديلات على نظام الحضور بالمدارس؛ لهذا السبب يبحث الطلاب بشكل مستمر على المواعيد الجديدة للدوام الشتوي بالسعودية ، حيث يتم تغيير المواعيد بسبب انخفاض درجة الحرارة في فصل الشتاء ولضمان عدم تأخير درجة الحرارة وتقلبات الجو في فصل الشتاء على العملية التعليمية.

المواعيد الجديدة للدوام الشتوي بالسعودية

يتم عمل العديد من التعديلات على المواعيد في فصل الشتاء، وذلك لضمان سير العملية التعليمية بدون عوائق، وبداية من الأحد القادم سوف يتم أعتماد نظام الدوام بالشتاء بمختلف المدارس في المملكة، ومن ضمن القرارات الجديدة الخاصة بمواعيد الدوام الشتوي ما يلي:

  • بداية الطابور الصباحي بالمدرسة سوف يكون في تمام الساعة السابعة وربع بتوقيت السعودية.
  • الحصة الأولى تبدأ في تمام الساعة السابعة ونصف صباحًا بتوقيت السعودية.

تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمدارس

منذ بداية العام الدراسي وبعد أن تم أعتماد الدراسة حضورية بالنسبة إلى طلاب المتوسط والثانوي، فلقد حرص المسؤولين على إتخاذ الإجراءات الاحترازية المختلفة بكلًا من الطلاب والمعلمين.

وذلك من خلال المحافظة على مسافة تباعد بين الطلاب، ومنع مشاركة الأدوات بين الطلاب وبعضهم البعض، والتشديد على إرتداء الطلاب للكمامة على مدار اليوم الدراسي، كما يتم تعقيم المدارس والفصول بشكل دوري وغيرها من الإجراءات الاحترازية للمحافظة على صحة الطلاب.

موعد تطبيق الدوام الشتوي بالمدارس 1443

إن بداية تطبيق الدوام الشتوي في يوم الأحد 12 ديسمبر 2021، حيث يتم الإلتزام بالتوقيت الشتوي إلى بداية أبريل وذلك بناء على تصريحات وزارة التعليم بالسعودية، وعلى الطلاب الاستعداد لبداية الدوام الرسمي للمدارس بالشتاء التي سوف يتم تطبيقها بجميع المدارس.

اختبارات نهاية العام الدراسي 1443

في اختبارات الفصل الدراسي الأول لقد تم إتخاذ العديد من الاحتياطات اللازمة، وكان هذا سبب في مرور الاختبارات بدون مشاكل أو عوائق، وتتمثل آلية الاختبارات لنهاية الفصل الدراسي الأول فيما يلي:

  • بالنسبة إلى الطلاب الأقل من 12 عامًا والغير حاصلين على اللقاح تمت الدراسة لهم عن بعد.
  • الطلاب المحصنين والحاصلين على لقاح كورونا بالمتوسط والثانوي فإن الدراسة كانت الدراسة حضورية.
  • الطلاب في المتوسط والثانوي الغير حاصلين على لقاح كورونا فإن الدراسة عن بعد.