هل ستعود الدراسة عن بعد وحقيقة إلغاء الترم الثالث بالسعودية 1443 تعرف على التفاصيل

لقد انتشر عبر تويتر هشتاج يطالب بإلغاء الفصل الدراسي الثالث والاكتفاء بفصليين دراسيين للعام الجديد، ويتم البحث من قبل الطلاب وأولياء الأمور للتأكد من وجود أي قرارات جديدة من قبل وزارة التعليم بالسعودية حول إلغاء الفصل الثالث، ومعرفة حقيقة عودة الدراسة عن بعد مثل العام الماضي.

هل ستعود الدراسة عن بعد ؟

بعد انتشار أوميكرون المتحور الجديد فإن هذا كان سبب في نشر القلق بين المواطنين وبين الطلاب، وزاد من رغبة الطلاب لأن يتم إلغاء الفصل الدراسي الثالث وإنهاء العام الدراسي قبل رمضان وذلك من خلال الاكتفاء لهذا العام بفصلان دراسيان.

أو رغبة الطلاب في أن يتم تحويل الدراسة عن بعد كما كانت عليه في العام الماضي؛ لهذا يتسائل الجميع بشكل مستمر هل ستعود الدراسة عن بعد ؟ ولكن في الحقيقية لم يتم الإعلان على أي جديد حول هذا القرار.

كما أنه يتم السيطرة على الوضع والوقاية من الوباء المستجد وبناء على ذلك فإنه لا يوجد نية لأن يتم عودة الدراسة عن بعد من جديد أو إلغاء الفصل الدراسي الثالث.

نظام الدراسة بالسعودية 1443

بعد أن يتم السيطرة على الوضع في السعودية ومع بداية العام الجديد فلقد تم صدور العديد من القرارات الجديدة، والتي تشمل أن تصبح الدراسة بالنسبة إلى الطلاب الغير محصنين والأقل من 12 عامًا عن بعد.

أما بالنسبة إلى الطلاب الحاصلين على اللقاح والأكبر من 12 عامًا أي طلاب المتوسط والثانوي فإن الدراسة حضورية، ومنذ بداية العام الدراسي يتم إتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية كوسيلة للمحافظة على صحة الطلاب.

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث

لا يوجد أي تصريحات جديدة حول إلغاء الفصل الدراسي الثالث؛ لهذا السبب سوف يتم استمرار الدراسة وعلى الجميع الثقة بأن المسؤولين بالسعودية يتعاملون مع الوضع الحالي ويتم السيطرة عليه مع ضمان الوقاية من انتشار الأوبئة من خلال فرض جرعتين لقاح كورونا على الجميع.

هذا بالإضافة إلى ضرورة الحصول على الجرعة التنشيطية والتي تعتبر وسيلة للوقاية من الإصابة بالعدوى الفيروسية، كما يتم إتخاذ الإجراءات الاحترازية في الأماكن العامة وفي السفر وهذا يدل على أنه يتم السيطرة على الوضع الحالي ولا يوجد داعي للقلق.