تغطية اكتتاب المنجم للأفراد وتخصيص 4 أسهم كحد أدني لكل مكتتب

اليوم الثلاثاء الموافق 14 ديسمبر ازداد التساؤل حول تغطية اكتتاب المنجم حيث أعلنت شركة إتش إس بي سي العربية بالمملكة العربية السعودية عن إتمامها لطرح فئة أفراد وتخصيص 4 أسهم لكل مكتتب كحد أدني بحيث يكون مشمول بطلب الاكتتاب، حيث أن شركة إتش إس بي سي هي مدير الاكتتاب الخاص بشركة المنجم للأغذية، وسنتناول اليوم خلال مقالنا تفاصيل تغطية اكتتاب المنجم كما أعلنت الشركة.

تغطية اكتتاب المنجم

إعلان شركة إتش إس بي سي العربية عن طرح فئة أفراد وتخصيص أربعة أسهم لكل مكتتب قابلة للزيادة تضمن الإعلان توضيح الشركة بان الأسهم المتبقية سيتم تخصيصها على أساس تناسبي، هذا يكون وفقا لحجم طلب المكتتبين كل على حدة إلى العدد الإجمالي للأسهم المتبقية التي يتم طلب الاكتتاب فيها.

وهذا يكون بنسبة تخصيص على أساس تناسبي  تصل إلى 0.3793 %، وقد ذكرت الشركة أنه تم بالفعل تجميع كسور تلك الأسهم وتخصيصها تنازليا من الطلبات الأعلى بحيث يكون لكل طلب سهم واحد فقط لحين نفاذ الأسهم.

بلغ عدد الأفراد المشاركين في طرح “المنجم” للأغذية حوالي 431.3 ألف مكتتب، حيث وصلت نسبة التغطية إلى 11.9 مرة، بينما بلغت قيمة طلبات الأفراد الإجمالية حوالي 1.3 مليار ريال سعودي.

وقد طرحت شركة إتش إس بي سي  العربية السعودية مدير الاكتتاب بشركة “المنجم” عدد ثمانية عشر مليون سهما، تمثل هذه الأسهم نسبة 30 بالمائة من رأس مال إتش إس بي سي ، وقد تم تخصيص 90% من هذه الأسهم للمؤسسات التي شاركت وفقط نسبة عشرة بالمائة للأفراد المشاركين أي أن نسبة الأفراد تعادل 1.8 مليون سهم فقط، وقد بلغ سعر الطرح للسهم الواحد 60 ريال سعود.

وكما هو معروف أن فترة اكتتاب الأفراد المكتتبين بدأت يوم الأحد الموافق 5 من شهر ديسمبر الجاري 2021 واستمرت حتى يوم الإثنين 6 ديسمبر 2021، وقد تم اكتتاب الأفراد المشركين في كافة الأسهم المخصصة لاكتتاب الأفراد، والتي بلغت 1.8 مليون ريال كما ذكرنا في الفقرة السابقة بنسبة عشرة بالمائة فقط من الأسهم الكلية المطروحة من قبل الشركة.