“وزارة التعليم السعودية” كم باقي على أول إجازة مطولة بالفصل الدراسي الثاني 1443

لقد تم إجراء العديد من التعديلات على التقويم الدراسي الجديد مع بداية العام من قبل وزارة التعليم السعودية، وتم أعتماد نظام الثلاث فصول وإضافة العديد من الإجازات المطولة التي تعتبر ضمن الوسائل المستحدثة بالتقويم الدراسي الجديد وذلك بهدف تطوير مستوى التعليم بالمملكة، ويتم البحث بشكل مستمر من قبل الطلاب لمعرفة كم باقي على أول إجازة مطولة بالفصل الثاني؟.

كم باقي على أول إجازة مطولة بالفصل الثاني

لقد بدأ الترم الثاني في الخامس من ديسمبر 2021 الموافق 1 من جمادي الأول 1443 ومع بداية الفصل الثاني لقد زاد البحث لمعرفة كم باقي على أول إجازة مطولة ؟ والإجازات المطولة التي تم إضافتها مع بداية العام الجديد هي استحداث جديد لإعطاء فرصة للطلاب لتجديد النشاط ومراجعة الدروس.

ومدة الإجازة المطولة تتمثل في من 3-4 أيام بنهاية الأسبوع، وبكل تأكيد أن لها تأثير إيجابي على مستوى التعليم، ولم يتبقى سوى أيام قليلة على موعد أول إجازة مطولة التي سوف تبدأ في 19 ديسمبر 2021 الموافق 15/5/1443 هجريًا، ويتبقى على موعد أول إجازة مطولة 3 أيام فقط.

موعد إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني

إن إجازات الفصل الدراسي الثاني تتمثل في ثلاث إجازات مطولة وإجازة منتصف الفصل الثاني، ومدة هذه الإجازة تستمر 10 أيام، وسوف تبدأ في 16 يناير 2021 الموافق 13 من جمادي الآخر 1443، وبالتي سوف يتمكن الطلاب من مراجعة الدروس وتجديد النشاط عند التواجد في المنزل لعدة أيام.

إجازة عيد الفطر 1443

إن عيد الفطر سوف يكون في الفصل الدراسي الثالث وذلك بعد أعتماد نظام الثلاث فصول، ويتم إعطاء إجازة عيد الفطر بمختلف المؤسسات الحكومية في المملكة العربية السعودية السعودية لتبدأ الإجازة في الـ 24 من رمضان وتستمر حتى السابع من شوال، أي أن الإجازة سوف تستمر لمدة أسبوعين للأحتفال بعيد الفطر.

هل سيتم إلغاء الدراسة في رمضان ؟

على الرغم من تداول أخبار حول إلغاء الدراسة في شهر رمضان وبالفصل الدراسي الثالث وانتشار هشتاج على تويتر يطالب بأن يتم إلغاء الدراسة، إلا أنه لم يتم الإعلان بشكل رسمي من قبل وزارة التعليم في السعودية حتى الآن، وخاصة أنه يتم إتخاذ الاجراءات الصحية المختلفة وفقًا لقرارات وزارة الصحة ووزارة التعليم التي يتم التصريح بها بناء على الوضع الراهن.