موعد صرف المساعدة المقطوعة من جديد لجميع المستحقين والمستحقات في المملكة العربية السعودية

تقوم المملكة العربية السعودية بتوفير مختلف خدمات الدعم للمواطنين المستحقين لها والذين تنطبق بهم الشروط المحددة من كل برنامج من برامج الدعم مثل برنامج المساعدة المقطوعة، المخصص من أجل بعض الفئات المعينة مثل الأرامل والمطلقات والأيتام وبعض الفئات الأخرى، حيث يحصلون على مبلغ المساعدة المقطوعة السنوي من أجل تحسين المستوى المعيشي لهم والتسهيل من الحصول على الاحتياجات التي يطلبونها طوال الوقت، والمساعدة المقطوعة من برامج الدعم الهامة بالسعودية على الرغم من انتشار بعض الأخبار حول توقف المساعدة المقطوعة فمتى تصرف المساعدة المقطوعة.

موعد صرف المساعدة المقطوعة من جديد

برنامج المساعدة المقطوعة يسعى إلى القضاء على طبقة الفقراء وذوي الدخل المنخفض والرفع من شأنهم ليتمكنوا من أن يحيوا حياة كريمة هانئة مثلهم مثل الكثير من المواطنين بالسعودية، حيث أن دعم المساعدة المقطوعة له دور كبير في تحسين حياة عدد لا بأس به من الأشخاص السعوديين، ويضع البرنامج شروط معينة لقبول المستفيدين به لتحديد الفئات المستحقة للدعم عن غيرهم من خلال تلك الشروط.

وقد قامت وزارة التنمية الاجتماعية بالسعودية بإعلانها عن ضرورة تحديث مستفيدي برنامج المساعدة المقطوعة لبياناتهم الخاصة المسجلة في برنامج الدعم من أجل معرفة مبلغ الدعم المستحق واستمرار الحصول عليه، وذلك من خلال الرابط الذي قد أعلنت عنه الوزارة من خلال موقعها الرسمي على التويتر، وحتى الآن لم يحدد بشكل رسمي موعد لعودة المساعدة المقطوعة وموعد صرفها للمستفيدين.

شروط الحصول على دعم المساعدة المقطوعة

بالتحدث عن الشروط التي وضعتها وزارة التنمية الاجتماعية لقبول المستفيدين في برنامج المساعدة المقطوعة فإن الشروط الموضوعة هي:

  1. ألا يكون عمر المتقدم في البرنامج أقل من سن 35 سنة.
  2. ليس للمتقدم أكثر من دعم واحد من برنامج المساعدة المقطوعة السنوي لأن الدعم يتم توفيره مرة واحدة فقط بالعام.
  3. لا يقبل من يزيد راتبهم الشهري عن ثلاثة آلاف ريال سعودي مقابل عملهم.
  4. مسموح بقبول الأشخاص الذين تخطوا عمر المعاش بالسعودية.
  5. مخصص للعائلات الفقيرة ذات الدخل المنخفض.
  6. الأرامل والمطلقات والأيتام، مع العلم أن قيمة المساعدة المقطوعة لا تحدد إلا على حسب عدد أفراد الأسرة والعمل الذي يقومون به.