تعطيل الدراسة في الاسكندرية الاحد والاثتين بسبب سوء الأحوال الجوية

منذ ساعة على الأكثر أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية عن تعطيل الدراسة في الإسكندرية الأحد والاثنين الموافقان 19 و20 ديسمبر 2021، وذلك للطلاب والمعلمين في في جميع المدارس الحكومية والخاصة وايضًا المعاهد الأزهرية بالمحافظة، بسبب سوء الأحوال الجوية وتعرض البلاد لمنخفض جوي بسرعة رياح وصلت حتى الآن إلى 30 كيلو متر في الساعة ومن المتوقع وصولها إلى قرب 100 مترمما قد ينجم عنه خطورة على الطلاب، علاوة على انخفاض حاد في درجة الحرارة الملموسة والتي وصلت مساء السبت بين 7 إلى 9 درجات مئوية وتوقعات الأرصاد بشتاء كثيف على الوجه البحري ككل.

تعطيل الدراسة في الاسكندرية الاحد والاثتين

و للحفاظ على أمن المواطنين من سرعة الرياح والأجواء القاسية تلك الفترة أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تعليماته بمنح السيدة العاملة التي لديها طفل أو أكثر ويقل عمره عن 12 عاما، بإجازة استثنائية ليومي الأحد والأثنين للحفاظ على سلامة مواطني المحافظة؟ ولكن يستثنى من ذلك القيادات والنوبتجية وأطقم العمل حسب إحتياج كل إدارة تعليمية.

تعطيل الدراسة في الاسكندرية الاحد والاثتين
تعطيل الدراسة في الاسكندرية الاحد والاثتين

وقد تجهزت المحافظة بحسب تعليمات اللواء محمد شريف محافظ الإسكندرية بعربات سحب المياه من الشوارع، وذلك تحسبًا لوجود أمطار غزيرة لا تتحملها شبكات الصرف وهو المتوقع حسب إمدادات هيئة الأرصاد.
وظهرت عربات السحب في كل انحاء المحافظة وبشكل خاص بطول طريق الحرية على امتداد المحافظة، لمنع أي حوادث على الطرقات أو تلفيات عامة وخاصة من مياه الأمطار.

وجاءت الإجازة حرصًا من المحافظ على إتاحة الفرصة للجهات المعنية لإتخاذ التدابير اللازمة و التحكم في سبل صرف المياه، ومنع حدوث حدوث تكدس مروري يمنع تنقل عربات سحب المياه من منطقة لأخرى.

إجراءات المحافظة تجاه سوء الأحوال الجوية

حرص السيد اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية على منع حدوث أي إصابات أو تلفيات في أثناء فترات الشتاء التى تعانى منها المحافظة في كل عام بسبب عدم وجود بنية تحتية كافية لتتلائم مع تغير المناخ.

وعلى ضوء ذلك ألغى السيد المحافظ عدة مرات الدراسة في كل فترة يتوقع فيها حدوث أمطار شديدة وسوء أحوال جوية، إعمالا بنصائح هيئة الأرصاد التي أوضحت في وقت سابق لان الشتاء الحالى سيكون أكثر قسوة من الذي يسبقه.