وزارة التعليم توضح موعد نهاية العام الدراسي 1443 وفقًا للتقويم بعد التعديل

وزارة التعليم بالسعودية حددت موعد نهاية العام الدراسي 1443، تبعاً لخطة التقويم الدراسي التي وضعتها من بداية العام وتاريخ بداية الفصل الثاني والثالث وأهم الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الوزارة، بالإضافة إلى موعد نهاية الترم الثالث وبداية الإجازة الصيفية، ويتساءل الطلاب وأولياء الأمور حول الإجازات الرسمية خلال الفصلين الثاني والثالث ومن خلال مصر مكس سنوضح جدول التقويم الدراسي مع تحديد موعد الإجازات المطولة والرسمية، إضافة إلى تطبيق التوقيت الشتوي. 

موعد نهاية العام الدراسي 1443 

من خلال جدول التقويم الدراسي لعام 1443 حددت الوزارة تاريخ نهاية العام الدراسي 1443، وأوضحت من خلال التقويم أنه ينتهي يوم 30/6/2022 بنهاية دوام الخميس، وقد حددت الوزارة الإجازات خلال الفصلين الثاني والثالث كالتالي: 

  • إجازة مطولة والتي تعد أولى الإجازات الرسمية في الفصل الثاني يوم 19 ديسمبر 2021 والموافق 15 من جمادى الأول، واليوم يستمتعون بها الطلاب وغدًا استئناف الدراسة.
  • موعد إجازة منتصف الترم الثاني لتسعة أيام، بداية من نهاية دوام يوم الخميس وتبدأ 6 يناير 2021 والموافق الثالث من جمادى الثاني 1443، بعد سبعة عشر يوماً تهل علينا هذه الإجازة. 
  • ثم إجازة مطولة والتي تعد الثانية بداية من اليوم الأول من رجب والموافق الثاني من شهر فبراير، لمدة أربعة أيام الأربع والخميس والجمعة والسبت لأنهم إجازة نهاية الأسبوع الرسمية. 
  • الثالثة وآخر الإجازات المطولة خلال الفصل الثاني بداية من يوم الثاني والعشرين من رجب والموافق 23 من فبراير 2022. 
  • إجازة نهاية الفصل الثاني لمدة تسعة أيام للاسترخاء وكفترة راحة للعودة للمدارس لبداية الفصل الدراسي الثالث. 
  • الفصل الثالث يضم إجازة عيد الفطر 08/05/2022، وإجازة نهاية أسبوع مطولة يوم 25/05/2022، والإجازة المطولة اgثانية يوم 15/6/2022.
  • بداية إجازة نهاية العام نهاية دوام الخميس 30/6/2022.
موعد نهاية العام الدراسي 1443 
موعد نهاية العام الدراسي 1443

 

تطبيق التوقيت الشتوي بمدارس المملكة العربية السعودية  

بدأ تطبيق التوقيت الشتوي بكافة مدارس المملكة العربية السعودية بداية 12 من ديسمبر، حيث تتأخر المواعيد مدة ساعة في كافة المؤسسات التعليمية وفي المدارس وذلك ببدء الحصة الأولى في الساعة السابعة والنصف تبعاً للتوقيت الشتوي، تتخذ الوزارة خلال الأيام المقبلة إجراءات احترازية مشددة لمنع إصابة الطلاب من فيروس كورونا أو من أي سلالة جديدة، فقد أوجبت على الطلاب ارتداك الماسك الطبي ومنعت التجمعات بالمدارس سواء للطلاب أو المعلمين، وتمنع بقدر الإمكان الزيارات الخارجية إلا للضرورة، وذلك من أجل صحة الطالب والعودة إلى بيوتهم سالمين دون إصابة.