موعد بطولة كأس الأمم الافريقية وتصريحات الكاف حول البطولة للعام الجديد

أعلنت الكاف عن موعد بطولة كأس الأمم الافريقية حيث بدأ العد التنازلى للمنافسات في نسختها الثالثة والثلاثون والتى تقرر إقامتها في الكاميرون بداية يناير 2022 القادم، وعلى الموقع الرسمي للكاف تم نشر تفاصيل إقامة البطولة في الكاميرون، على أن يتم إقامة البطولة الافتتاحية في 9 يناير وتستمر المنافسات قرابة شهر حتى موعد المباراة النهائية الذي يكون موعدها في 6 فبراير 2022، وعن البطولات السابقة التي كان من المقرر إقامتها في الكاميرون فكانت بطولة 2021 هي البطولة التي كان من المقرر إقامتها في الكاميرون ولكن بسبب عدة عقبات أبرزها الأعمال الإنشائية في الملعب انتقلت البطولة لتقام في مصر.

موعد بطولة كأس الأمم الافريقية

يعتبر موعد بطولة كأس الأمم الأفريقية هو من أكثر البطولات انتظارًا من قِبل عشاق الرياضة والتي تأثرت بشكل بالغ يسبب الفيروس المستجد، فبعد قرار إقامة البطولة الخاصة عام 2021 تم إلغاؤها وتقرر تنظيمها وإقامتها في مطلع عام 2022 القادم.

موعد بطولة كأس الأمم الافريقية
موعد بطولة كأس الأمم الافريقية

وعلى الرغم من تردد بعض الأنباء لتأجيل المباريات مرة أخرى إلا أن الكاف لم يعلن بشكل رسمي عن أي تاجيلات حتى الآن، وعلى ذلك ينتظر على أحر من الجمر من عشاق الساحرة المستديرة موعد المباريات في الشهر القادم.

وعن المنتخب المصري فهو من المنتخبات الأكثر تتويجا على مستوى القارة في بطولة كأس الأمم الأفريقية برصيد بلغ سبع ألقاب حتى الآن، ووقع ميعاد لعب المنتخب المصري في المجموعة الرابعة، وتضم المجموعة الرابعة السودان ونيجيريا وغينيا و بيساو في منافسات دور المجموعة لبطولة كأس الأمم الأفريقي.

ليتوجه المنتخب المصري مع نظيره النيجيري في 11 يناير القادم في تمام السابعة مساءًا بتوقيت القاهرة، وبعد ذلك يبدأ الدور الـ 16 في 23 يناير في تمام الساعة السابعة على أن يحدد المتنافسين بعد انتهاء المباريات الخاصة بالمجموعات ليتأهل بعدها الفائزين لربع النهائي والذي يبدأ في 29 يناير ويليه نصف النهائي في الثاني من فبراير لتكون المباراة النهائية في 6 فبراير.

وفي بيان خاص بالكاف أوضح أن المنافسات تغطى من خلال صحفيين من 59 دولة، وحصلت العديد من القنوات حول العالم على حقوق بث المباريات التى تعد من أهم المنافسات التي يترقب لها العالم كله ويتابعها عن كثب.