وزارة التعليم السعودي تجيب متى الاجازة المطوله الثانيه للطلاب والمعلمين 1443

يتساءل معظم الطلاب في المملكة العربية السعودية عن متى الاجازة المطوله الثانيه حيث أن التقويم الدراسي الخاص بالفصل الدراسي الثاني يضم 5 أجازات مطولة، وكانت الأجازة المطولة الأولى مع نهاية يوم الخميس الموافق 13جمادي الأول، وكانت في يوم الجمعة والسبت والأحد، والإجازة المطولة الثانية فهي تبدأ مع نهاية دوام يوم الخميس الموافق 3 من جمادي الآخر، وتستمر لمدة 9 أيام ليوم السبت الموافق 12 من جمادي الآخر، وبذلك تكون أجازه منتصف الفصل الدراسي الثاني.

متى الاجازة المطوله الثانيه 1443

وقد وضحت وزارة التعليم السعودي بالنسبة للإجازة المطولة الثانية فهي ينتظرها الطلاب، والإجازة الثالثة تكون مع نهاية دوام يوم الثلاثاء وهو الموافق يوم 29 من جمادي الآخر، وتكون أيام الأربعاء والخميس والجمعة والسبت.

والإجازة المطولة الرابعة تكون مع نهاية دوام يوم الثلاثاء الموافق 21 من شهر رجب، وهي أيام الأربعاء والخميس والجمعة والسبت، وهناك أجازه مطولة تبدأ مع نهاية الفصل الدراسي الثاني وتكون مع دوام يوم الخميس الموافق 7 شعبان وتستمر لمدة 9 أيام متصلة.

الاجازات التي يضمها التقويم المدرسي

بعدما وضحنا متى الاجازة المطوله الثانيه فان التقويم المدرسي يضم 5 اجازات مطولة، حيث أن تلك الاجازات تمنح للمعلم والطالب، وقد سهل موقع وزارة التعليم السعودي إمكانية معرفة الطلاب موعد الاجازات المطولة المقررة في التقويم المدرسي.

بداية المدارس في العام الحالي بالمملكة العربية السعودية تختلف  عن كل عام آخر، لأنها كانت بداية التغيير، فقد تم تطوير التعليم، بحيث تم وضع نظام جديد وتنفيذه، خاصة أن المملكة العربية السعودية متمثلة في وزارة التعليم تختص بتنظيم التقويم الدراسي الخاص بكل عام.

وبذلك فإن هناك بعض من التغييرات التي تطرأ على التقويم الدراسي، في هذا العام زادت ساعات الدراسة، كما زادت أيام الدراسة، وكان من أجل تطوير معلومات الطلاب  للنهوض بالعملية التعليمية في المملكة العربية السعودية.

وتستمر الدراسة في الترم الثاني ليوم 6 يناير ثم يمنح الطلاب اجازة ل 10 أيام، وهي تكون اجازة منتصف الترم، ثم يعود الطلاب بعد تلك الاجازة للدراسة، ونهاية الدراسة في الترم تكون يوم 10 مارس بعد أن يؤدوا الاختبارات الخاصة بالترم الثاني.