كيفية الدخول إلى منصة مدرستي وزارة التعليم مايكروسوفت وخطوات التسجيل بها

أطلقت وزارة التعليم السعودية منصة مدرستي وزارة التعليم مايكروسوفت للتعليم عن بعد لجميع المراحل الدراسية بداية من الروضة وانتهاء بالجامعة، وذلك بعد الوضع الصعب الذي استمر لسنتين ماضيتين بسبب انتشار فيروس كورونا، ولتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي عدوى فيروس كورونا ما بين الطلبة والطالبات.

منصة مدرستي وزارة التعليم مايكروسوفت

أطلقت وزارة التعليم السعودي منصة مدرستي للتعليم عن بعد لجميع طلبة وطالبات المراحل الدراسية بداية من الروضة وانتهاء بالجامعات، وذلك بعد الوضع الصعب الذي استمر لعامين ماضيين وهو انتشار فيروس كورونا، من أجل تطبيق الإجراءات الاحترازية التي شددت عليها وزارة التعليم والصحة ولمنع انتشار عدوى فيروس كورونا ما بين الطلبة والطالبات.

وتعد منصة مدرستي من أهم الأدوات التعليمية التي تتبع الطريقة الحديثة في التعليم، وقد تمت تهيئتها وإعدادها على أعلى مستوى وجودة من أجل تقديم خدمات مهمة للطلبة والمدرسين، سواء كان في شكل دورات تدريبية تتفق مع أحدث ما وصل إليه النظام التعليمي في العالم أو الفصول الافتراضية التي تقوم بجمع الطالب مع المدرس لتتم المناقشة والحوار بينهما فيما يخص المنهج.

وإلى جانب ما سبق توجد على المنصة الكثير من الاختبارات الشهرية والسنوية التي تقوم بتقييم الطلبة، للتعرف على مستواهم التحصيلي.

تفعيل حساب مدرستي على تطبيق توكلنا

يجب على الطالب أولا تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي، وتفعيل حسابه من خلال تطبيق توكلنا، ليتابع الطالب والمدرس العملية التعليمية تبعًا للمناهج التي وضعتها وزارة التعليم السعودية، وفيما يلي خطوات تفعيل الحساب على مدرستي:

  • يقوم الطالب بتحميل تطبيق توكلنا على هاتفه الجوال من جوجل بلاي أو أبل ستور.
  • يسجل الطالب دخول إلى تطبيق توكلنا وينقر على معلوماتي.
  • اختيار الإعدادات ثم الدخول إلى الحساب.
  • الضغط على تفعيل بيانات مدرستي.
  • اختيار اسم لطالب المراد معرفة بياناته من خلال التطبيق.
  • ستصل رسالة إلى الطالب محتوية على كلمة المرور الخاصة به والتي سيستخدمها ليدخل إلى منصة مدرستي.

خطوات تسجيل الدخول في منصة مدرستي وزارة التعليم مايكروسوفت

بمجرد ضغط الطالب على رابط منصة مدرستي سيطلب منه دخوله من خلال حساب مايكروسوفت أوفيس عن طريق اتباعه الخطوات التالية:

  • الضغط على الدخول من خلال حساب مايكروسوفت أوفيس.
  • وضع كلمة المرور واسم المستخدم الموجودين لديه من تطبيق توكلنا في الأماكن المخصصة لهما وذلك في صفحة تسجيل الدخول إلى مايكروسوفت حساب الطلاب والمدرسين.
  • الضغط على دخول، وبذلك يبدأ الطالب في أخذ دروسه وأيضًا تعرفه على كل جديد في مناهجه المرتبطة بصفه الدراسي.

يجب تواجد الطالب والمعلم في الأوقات الخاصة بالحصص الافتراضية، حتى لا يتم تسجيلهما غائبين عن الانتظام بالصف الدراسي، لأنه يتم تسجيل درجات لحضور الطلاب المنتظم.