الإعلان عن موعد اختبار تعزيز المهارات من خلال منصة الأختبارات المركزية اليوم

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن موعد اختبار تعزيز المهارات الذي يبدأ اليوم، بحيث يستمر من أجل أداء الاختبارات المتخصصة في تعزيز المهارات، ويتم إجرائها لثلاث مراحل عبر منصة الاختبارات المركزية التي تتبع منصة مدرستي التعليمية، وقام مكتب غرب الطائف بالإعلان عن تلك الاختبارات  عبر تويتر، وقد أشارت باستمرار تلك الاختبارات مع مجموعة من المراحل التعليمية التي يتم بناء عليها تأدية الاختبار، ويتضمن اختبار المهارات بعض التفاصيل من أجل استعداد الطلاب لأدائها، وسنوضح ذلك في السطور التالية.

موعد اختبار تعزيز المهارات

قرار وزارة التعليم بضرورة إجراء ذلك الاختبار حضوري أو عن بعد ويستمر لمدة 24 ساعة وهي تبدأ من الثامنة صباحًا، ويكون امام الطالب ثلاثون دقيقة من أجل ان يخوض الامتحان بداية من وقت الامتحان، ويكون في الأشراف المعلمين والمعلمات على الطلاب اللذين يقومون بأداء الامتحان في الوقت المقرر.

تستمر تلك الاختبارات للمراحل المقررة لمدة 24 ساعة، مع إجراء عملية التصحيح الإلكتروني، بحيث يتم من خلالها إجراء التصحيح الإلكتروني للطلاب، ويتم الحصول على النتائج بعد مرور 24 ساعة، وتسلم نتائج التصحيح للإدارات التعليمية والمدارس التي يتبع لها الطلاب، وجاءت تلك الطريقة لأجل المساعدة في وضع خطة تعليمية تهدف من اجل النهضة بمستوى الطالب التعليمي.

موعد الاختبارات الخاصة بتعزيز المهارات

تم تحديد موعد اختبار تعزيز المهارات بداية يوم الأثنين الموافق 16/5/1443هـ، ويتم تطبيق اختبارات تعزيز المهارات الخاصة بمادة القراءة ويتم عبر منصة الاختبارات المركزية للصف الثالث المتوسط، والصف الأول الثانوي، والصف الثاني الثانوي، كما تم الإعلان عنه من قبل مكتب التعليم بغرب الطائف.

وقد قامت منصة مدرستي الإلكترونية التي تتبع لوزارة التعليم السعودي  بتوفير أداء الاختبارات حضوريًا او عن بعد، فإن عملية تعزيز القدرات الخاصة بمادة القراءة يتم تحت إشراف المعلمين والمعلمات، وتم تحديد غد الأثنين بداية إجراء اختبار تعزيز القدرات للمراحل الدراسية التي تم تحديدها والتي أعلنت عن موعد بداية الاختبار عبر تويتر ليتمكن الطلاب من معرفة ميعاد الامتحان وحضور الامتحان في الوقت المقرر.

كما وفرت المنصة إمكانية حضور الاختبار عن بعد أو حضوريًا وتم توفير منصة مدرستي ليقوم طلاب الثالث متوسط والأول الثانوي والصف الثاني من إجراء الاختبار عبر المنصة أو بالحضور.