حقيقة إلغاء الدراسة الحضورية لطلاب المتوسط والثانوي “وزارة التعليم السعودي” 1443

تفاصيل إلغاء الدراسة الحضورية لطلاب المتوسط والثانوي 1443 حيث يتداول الطلاب وأولياء الأمور من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أخبار عن تأجيل حضور الطلاب في المدارس ورغبة متزايدة بسبب سرعة انتشار المتحور الجديد أوميكرون في البلاد، ولكن ما صحة هذه الأنباء، وما هو الذي تنويه وزارة التعليم السعودية بالفعل؟ هذا ما يمكنكم الحصول عليه من خلال السطور التالية.

إلغاء الدراسة الحضورية

نظرًا إلى توارد الكثير من الأخبار بشأن تأجيل حضور الطلاب، فإننا نؤكد لكم عبر موقعنا أن هذه الأقاويل ما هي إلا مجرد إشاعات فقط، لأن وزارة التعليم السعودية عندما تقوم بالإعلان عن شيء ما فإنه تعلنه عبر القنوات الرسمية لها، ومازالت الدراسة مستمرة في المدارس لطلاب المتوسط والثانوي، ولقد انتهى الطلاب من الفصل الدراسي الأول واختباراته، وهم الآن في الفصل الدراسي الثاني وعقب انتهاء الإجازة الخاصة به سوف يبدأ آخر فصل دراسي، ويحصل بعده الطلاب على الإجازة الصيفية.

هل الفصل الثالث حضوري أم عن بعد

هناك الكثير من التساؤلات التي توجد لدى الطلاب وأولياء الأمور بشأن الفصل الدراسي الثالث، وهل سوف يكون عن بعد أم حضوريًا، ولكن لم يتم صدور أي قرارات رسمية بعد عبر الوزارة وسوف تستمر الدراسة كما هي، ويحضر طلاب المتوسط والثانوي في مدارسهم والروضة والابتدائي من المنزل، وفي حال ظهور أي أنباء جديدة رسمية من خلال وزارة التعليم سوف نوافيكم بها من خلال موقعنا، ولكن ماذا تفضل الفصل الثالث حضوري أم عن بعد؟ أم مع قرار إلغاءه؟

الإجراءات الاحترازية في المدارس

تخضع جميع المدارس في كل مدن المملكة العربية السعودية للإشراف التام من وزارة التعليم، وتستقبل الوزارة من خلال الإدارات التعليمية مجموعة من التقارير الخاصة بكل مدرسة، والتي يتم من خلالها متابعة تنفيذ كل مدرسة للإجراءات الاحترازية، كما يتم تعقيم المدارس وتطهيرها، والعمل على توفير الرعاية الطبية اللازمة في كل مدرسة، وكذلك الالتزام بالتباعد بين الطلاب سواء في الفصول، أو خلال تأدية الصلاة، أو خلال أوقات الراحة، حيث تحرص الوزارة على الحفاظ التام على صحة وأرواح كل الطلاب، وتتعاون الوزارة مع وزارة الصحة للوصول إلى أفضل الطرق المناسبة لاتخاذها في المدارس منعًا لتزايد أعداد الحالات المصابة بالوباء المستجد.