نصائح وزارة الهجرة للحصول على تأشيرات للسفر إلى الخارج… وكيفية التعامل مع السفارات

يبحث العديد من المواطنين عن الطرق والخطوات الصحيحة للتعامل مع السفارات لإنهاء جميع إجراءات السفر للخارج، سواء كان الهدف من السفر هو إنهاء الشهادات التعليمية واستكمال الدراسة أو بغرض البحث عن فرص عمل أو حتى للسياحة، ومن اجل هذا يقدم لكم موقع مصر مكس أهم الخطوات التي حددتها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج  للتعامل مع السفارات والانتهاء من كافة جميع الخطوات والإجراءات التي يتطلبها السفر،كما أن هذه الخدمة متوفرة عبر موقعها الإلكتروني من خلال خدمة تسمى “دليل الراغبين في السفر”.

الخطوات التي يجب الالتزام بها للحصول على تأشيرات للسفر

للحصول على تأشيرات للسفر
للحصول على تأشيرات للسفر

يقدم الموقع الرسمي لوزارة الهجرة خدمة تسمى ” دليل للراغبين في السفر” يشمل جميع الخطوات التي يجب الالتزام بها لكل من يرغب بالسفر إلى الخارج وهذه الخطوات تتمثل في التالي:

  • أولا  في البداية يقوم الراغب في السفر إلى الخارج بالحصول على موعد محدد من سفارة الدولة التي يرغب للسفر إليها، وذلك من خلال احدي شركات المحمول أو خدمة العملاء  المخصصة و المتعاقدة مع السفارة، مع الحرص أن تكون خطوة تحديد الموعد تسبق السفر بفترة كافية تصل إلى 4 أشهور على الأقل.
  • كما يجب على المتقدم للحصول على تأشيرة أن يقوم بتحديد نوع التأشيرة الخاصة بالبلد الراغب في السفر إليها وتحديد موعد السفر أيضا.

كيفية التعامل مع السفارات

هناك نصائح عديدة تقدمها وزارة الدولة لشئون الهجرة وشئون المصريين بالخارج عن كيفية التعامل مع السفارات المختلفة وتحقيق النجاح في المقابلات الشخصية للحصول على التأشيرة، وذلك من خلال موقعها الرسمي على شبكة الأنترنت وتتمثل هذه النصائح كما في التالي.

  • تنصح الوزارة بان يذهب الراغب في السفر إلى السفارة بفترة زمنية كافية قبل الموعد المحدد معه بنصف ساعة على أقل تقدير وقبل استدعاء الأسماء.
  • المحافظة على توافر جميع الأوراق المطلوبة والمحددة من جهة السفارة، بالإضافة إلى امتلاك نسختين من جميع المستندات.
  • الظهور بمظهر جيد وان تكون مبتسما وذو وجه بشوش وذلك عند تعاملك مع موظفين السفارة لان هذه الأفعال تعكس انطباع إيجابي عنك.
  • كما تنصح أيضا بضرورة المحافظة على الهدوء النفسى عند الردود على الأسئلة المختلفة حتى لو هذه الأسئلة تم تكرارها.