طريقة تسجيل دخول مايكروسوفت تيمز على منصة مدرستي للطلاب وأولياء الأمور

يرغب العديد من الطلاب والمدرسين في المملكة العربية السعودية في التعرف على استخدام حساب البريد الإلكتروني الخاص بهم على Microsoft Office لتسجيل الدخول إلى منصة مدرستي ومتابعة الدروس الافتراضية وأنشطة الفصل الدراسي مع المعلمين للوقاية من الوباء، وفي الوقت نفسه كانت إحدى وسائل التطوير التربوي التي نفذتها الوزارة لتحقيق رؤية 2030، من خلال مدرستين للدخول في النظام، يمكن لكل طالب الوصول إلى المواد العلمية والتفاعل مع الزملاء والمعلمين كأنهم سيكونون صفًا حقيقيًا، وفي نفس الوقت ليسوا عرضة لاحتمال الإصابة.

تسجيل الدخول مايكروسوفت تيمز على منصة مدرستي

Microsoft Teams هو برنامج يعد أحد الأدوات الإلكترونية والبرمجية المميزة التي طورتها شركة Microsoft بهدف دعم الفريق التعليمي، وتسهيل اجتماعاتهم بقاعات المؤتمرات ومقاطع الفيديو البعيدة، والتفاعل مع بعضهم البعض على منصة مدرستي لمعرفة الخطوات الموجودة في النظام الأساسي لتسجيل الدخول إلى Microsoft My School حتى يتمكن الطالب والمعلم من الاستفادة الكاملة من المزايا.

تسجيل الدخول منصة مدرستي
تسجيل الدخول منصة مدرستي

تفعيل منصة مدرستي على حساب مايكروسوفت

ومن أجل تفعيل منصة مدرستي على مايكروسوفت لابد من اتباع الخطوات الآتية:-

  • بعد الاشتراك في توكلنا، اختر قائمة حسابي.
  • أدخل اسمك سواء كنت طالبًا أو مدرسًا في مربع البحث وحدده من القائمة الأخرى.
  • انقر فوق إرسال طلب كلمة المرور.
  • اتبع الرسائل النصية على هاتفك المحمول وستتلقى كلمة المرور في الرسالة.
  • ثم انتقل مباشرة إلى مرحلة تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي.

مزايا منصة مدرستي التعليمية

تضيف منصة مدرستي الكثير للعملية التعليمية، حيث عملت الفكرة والتنفيذ بعد انتشار الوباء في عام 2019 على تطويرها بفريق مدرب وخبرة واسعة في مجال التخطيط والتطوير التربوي. وكان للمملكة العربية السعودية فوائد عديدة للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور، مثل:

  • تعني منصة مهام مدرستي توفير مجموعة من المسؤوليات التي يعينها كل مدرس لطلابه من أجل تحديد مستوى إنجازهم وتعزيز نقاط ضعفهم.
  • استخدام الوسائط التعليمية مثل الصور ومقاطع الفيديو والرسوم البيانية والجداول لتوصيل رسالة المنهج بطرق جديدة تتماشى مع الوسائط التعليمية العالمية.
  • لدى المنصة من العديد من الخدمات الأخرى التي تقدمها إلى الطلاب والمدرسين.