مجلس الوزراء تعديل المادة 5 من تنظيم اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات

احتفالا بيوم تأسيس دولة السعودية قرر مجلس الوزراء تعديل المادة 5 من تنظيم اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات بعد الجلسة التي عقدها خادم الحرمين “الملك سلمان بن عبد العزيز” في قصر عرقة في الرياض، وقد أكد على أهمية الاعتزاز بجذور دولة السعودية الراسخة التي تمتد إلى ثلاثة قرون، وما حققته الدولة من استقرار وصمود أمام جميع التحديات، وسعى إلى تحقيق مستقبل مشرق.

مجلس الوزراء تعديل المادة 5

وافق مجلس الوزراء على تعديل المادة الخامسة من تنظيم اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والتي تم الموافقة عليها بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 119 وتاريخ 17/4/1430.

 بالإضافة إلى أنه وافق على تنظيم مكتب الشؤون الدولية القانونية، حيث أنه تناول جميع المشاورات واللقاءات التي تم إجراؤها بين السعودية وبين غيرها من الدول أثناء الأيام السابقة من أجل الارتقاء بالعلاقات إلى أعلى الآفاق لتحقيق المصالح المشتركة وتعزيز الأمن ومواكبة التحديات العالمية.

في إطار ذلك تحدث مجلس الوزراء عن مشاركة السعودية في مؤتمر ميونخ للأمن 2023 والذي انعقد في ألمانيا، لتوضيح أهمية توطيد الأمن والاستقرار والتأكيد على الحلول السلمية وأتباع أسلوب الحوار؛ حتى يتم وقف القتال وحماية المدنيين، وتوفير فرص السلام في السعودية والعالم كله. 

مؤشر نضوج الخدمات الحكومية

وأشار مجلس الوزراء إلى تحقيق السعودية المركز الأول في مؤشر نضوج الخدمات الإلكترونية الحكومية “الإسكوا” الذي أصدرته لجنة الأمم المتحدة الاجتماعية والاقتصادية لغربي آسيا بأنه يتوافق مع ما يشهده العالم من تقدم في ذلك المجال الذي يسعى إلى تطوير جودة الحياة وممارسة الأعمال بسهولة، ورفع كفاءة العمل الحكومي. 

وأوضح مجلس الوزراء الموضوعات التي يحتوي عليها جدول أعماله، ومن أهمها الموضوعات التي يدرسها مجلس الشورى، بالإضافة إلى أنه وضح ما وصل إليه مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ومجلس الشؤون الأمنية والسياسية، ولجنة مجلس الوزراء، وهيئة الخبراء في مجلس الوزراء في شأنها. 

وقد وافق المجلس على مذكرة تفاهم بين حكومة السعودية وحكومة جنوب أفريقيا لتحقيق التعاون الفني في مجالات الزراعة والثروة السمكية، بالإضافة إلى أنه فوض وزير المالية للتباحث مع الجانب المغربي بخصوص مشروع مذكرة تفاهم في المجال المالي بين وزارة المالية في السعودية ووزارة الاقتصاد والمالية في المغرب. 

ووافق أيضا مجلس الوزراء على مذكرة تفاهم بين السعودية وبين صندوق النقد الدولي، بالإضافة إلى أنه وافق على مذكرة تعاون بين وزارة الاتصالات في السعودية ووزارة الاتصالات في سنغافورة.