التعليم توضح موعد ثاني إجازة مطولة في الترم الثاني 1443 وفقًا للتقويم الجديد

وزارة التعليم السعودية حددت موعد ثاني إجازة مطولة في الترم الثاني، بعد أن حصل الطلاب على أول إجازة مطولة خلال الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد الموافق التاسع عشر من ديسمبر 2021، ويتساءل الطلاب وأولياء الأمور حول الإجازات المتبقية خلال الترم الثاني ومن خلال التقرير التالي عبر مصر مكس سنوضح كافة تفاصيل الإجازات المطولة وفقًا لما جاء بالتقويم الدراسي.

موعد ثاني إجازة مطولة في الترم الثاني 1443

لم يتبقى سوى إجازتين مطولتين بالإضافة إلى إجازة نصف الفصل الثاني وإجازة انتهاء الترم، وذلك كالتالي:

  • إجازة نصف الفصل الثاني من يوم الخميس الثالث من جمادى الثاني 1443 والموافق السادس من يناير حتى يوم الأحد الثالث عشر من جمادى الثاني والموافق السادس عشر من يناير، أي لمدة عشرة أيام.
  • موعد تاني إجازة مطولة في الترم الثاني هو يوم الأربعاء الأول من رجب، والموافق اليوم الثاني من شهر فبراير 2022.
  • آخر الإجازات المطولة خلال الفصل الثاني يوم الأربعاء الثاني والعشرين من رجب 1443، والموافق الثالث والعشرين من فبراير 2022، ويوم الخميس 23 رجب والموافق 24 فبراير، بذلك تستمر لمدة يومين ويُصادفها إجازة نهاية الأسبوع الثابتة يومي الجمعة والسبت بذلك تمتد الإجازة لتصبح أربع أيام.
  • إجازة نهاية الترم الثاني التي تمتد خلال عشرة أيام، بداية من يوم الخميس السابع من شعبان، وحتى السابع عشر من شعبان 1443، وميلاديا من يوم العاشر من مارس وحتى العشرين من مارس 2022.
موعد تاني إجازة مطولة في الترم الثاني 
موعد تاني إجازة مطولة في الترم الثاني

موعد بداية الدراسة الفصل الثالث

حددت وزارة التعليم بالمملكة موعد بداية الدراسة للفصل الدراسي الثالث يوم 20 مارس الموافق السابع عشر من شعبان، وأعلنت الوزارة بنيتها بعدم إلغاء أو تأجيل الفصل الدراسي الثالث، ولمراحل التعليم المتوسط والثانوي سيستكمل الطلاب الدراسة حضورياً بالمدارس، وذلك ردُا على الهشتاج المنتشر الأيام المضية بالمطالبة بإلغاء الترم الثالث.

ويبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن حقيقة الإجازة أو تأجيل الدراسة في شهر رمضان، ولكن الوزارة أقرت سير العملية التعليمية بشكل طبيعي خلال شهر رمضان حتى إجازة عيد الفطر، والتي من المقرر أن تبدأ يوم الخامس والعشرين من أبريل، وحتى ثلاثة عشر يوماً وحتى يوم الأحد الثامن من مايو 2022.

وحددت الوزارة إجازتين مطولتين خلال الفصل الدراسي الثالث، إجازة مطولة يوم الخامس والعشرين من مايو وأخرى في شهر يونيو في الخامس عشر من يونيو، بإجمالي اثنا عشر خلال العام الدراسي بعدد أيام إجازة 69 يوماً.