إجراءات جديدة للسفر في الكويت ..وأهم القرارات بشأن الجرعة التعزيزية الثالثة من لقاح كورونا

صرحت اليوم وزارة الصحة الكويتية عن مجموعة من القرارات الجديدة، والتي من ضمنها قرار توسيع فئات الأفراد المتلقين للجرعة التعزيزية ضمن لقاح كورونا، بحيث يمكن لمن يصل عمره 16 عامًا فيما فوق الحصول عليها، ومن ثم صدر بيان آخر من قبل الإدارة العامة للطيران المدني في دولة الكويت أنها لن تقبل أي راكب مقبل من أي دولة أخرى إلى أرض الكويت إلا بعد تقديم مستند يستدل منه بأن فحص pcr يحمل نتيجة سلبية، الأمر الذي سيثبت أنه غير مصاب بفيروس كورونا أو من أي من متحوراته.

 وزارة الصحة تعلن تلقي الفئة 16 فأعلى الجرعة التعزيزية

نوهت اليوم وزارة الصحة الكويتية عن تلقي الأفراد من سن 16 فأعلى على الجرعة التعزيزية من  لقاح كورونا ، كما صرح عبد الله السند في تصريح له بأن هذه الخطوة جاءت ضمن إطار الجهود المواصلة  لمواكبة التطور التقني والتكنولوجي في العالم، وكذلك جاءت من ضمن الخطوات الوقائية والتدابير الاحترازية للمجتمع في ضوء وكالة الأنباء الرسمية.

كما أشار بأنه قد تم إضافة 18 مركز لرعاية الصحة الأولية لتوفير الجرعة التعزيزية بصورة إجمالية وكذلك 36 مركز في ضوء الموعد الذي تم تحديده سابقًا من خلال موقع الوزارة الرسمي، وفي سياق آخر فقد قررت الصحة الكويتية أنه كل من مضى على تطعيمه 9 أشهر بلقاح كورونا فإنه يعتبر غير محصن في ضوء تلقيه للجرعة المعززة.

الإجراءات الجديدة للسفر إلى الكويت

كما أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني أنه لن يتم قبول أي فرد قادم إلى دولة الكويت بدون توافر الآتي لديه:

  • لابد من تقديم شهادة الفحص الخاصة بتحليل PCR على أن تكون نتيجته سلبية، الأمر الذي  يستدل منه بعدم إصابته من فيروس كورونا.
  • يشترط أن تكون هذه الشهادة سارية المفعول، فقد بعد مرور 4 ساعة فقط من تاريخ الفحص وحتى وقت القبول.
  • هذه الإجراءات سيبدأ العمل بها  بدءًا من يوم الأحد الموافق 26 من شهر ديسمبر لعام 2021.

وقد أشار بأنه لن يسمح للمواطنين ممن مضى على تلقيهم لقاح كورونا 9 شهور السفر خارج الكويت وسيتم اعتبارهم بأنهم لم  يكتمل تحصينهم نظرًا لأنهم لم يتلقوا الجرعة التنشيطية بدءًا من الأحد الموافق 2 من شهر يناير 2022.