تعليق جديد للدراسة من وزارة التعليم في هذه المدارس فهل الدراسة عن بعد أصبحت قريبة

منذ أيام تم تعليق الدراسة لمدة ثلاثة أيام بمجمع الملك عبد العزيز ببدائع العضيان، فهل الدراسة عن بعد اصبح وشيكه،  فقد تم اتخاذ هذا القرار من قبل وزارة التعليم حرصا على سلامة الجميع ومن منطلق المسؤولية التي تتحملها الدولة للحفاظ على الطلاب ومن ثم يتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لمواجهة ظهور أي جديد وتبقى الوزارة في أهبة الاستعداد لتقديم الدعم واتخاذ الخطوات المطلوبة للتعامل مع أي تطور جديد.

تعليق جديد للدراسة  من وزارة التعليم في هذه المدارس:

اتخذ المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة قرارا  بتعليق الدراسة الحضورية في  إحدى المدارس والتي تتبع مكتب تعليم وسط الباحة، وسوف يتم استبدال الدراسة الحضورية بطريقة التعليم  عن بُعد من خلال المنصة التي أطلقتها الوزارة والتي تسمى بمنصة مدرستي، يأتي هذا القرار بعد أن توجهت لجنة من هيئة الشؤون الصحية بالباحة للمدرسة، وأوصت اللجنة بتعليق العمل الحضوري بالمدرسة لمدة خمسة أيام وذلك لاتخاذ التدابير اللازمة لمكافحة العدوى.

السبب في تعليق الدراسة:

وقد تقدم الدكتور عبد الخالق حنش الزهراني المدير العام لتعليم الباحة بقرار ينص على تعليق الدراسة بالنسبة للطلاب المطبق عليهم النظام الحضوري في المدرسة، وتم اتخاذ هذا القرار نتيجة وجود ما يقرب من عشر حالات إصابة وتم التأكد منها وتلك الحالات تشمل معلمين وطلاب المدرسة.

وتحديد طريقة التعامل مع الحالات المشتبهة من خلال تحديد مستواها، وتتحدد الفترة المناسبة لتعليق العمل بالمدرسة بحسب ما تراه الصحة العامة، كما يلزم مراقبة المخالطين وعزلهم لمدة عشرة أيام تحت الحجر الصحي.

هل الدراسة عن بعد أصبحت قريبة:

حالة جديدة من تعليق الدراسة في غضون أقل من أسبوع، تجعل وزارة التعليم تتخذ قرارا بتحويل الدراسة عن بعد، فهل الدراسة سوف تتحول عن بعد في حال تفاقم الوضع الوبائي، هذا ما سوف تثبته الأيام القادمة من خلال التدابير الوقائية التي سوف تفرضها الوزارة.

ومن المعروف أن التدابير الإجرائية لآلية التعامل مع الحالات المشتبهة والمؤكد إصابتها في المدارس، يتم التعامل معها من خلال تنفيذ ما جاء بالدليل الصادر عن هيئة الصحة العامة والذي ورد فيه  أنه في حال تم رصد حالة مشتبهة أو مؤكدة تنتمي لفصل مختلف ومخالط مخالطة وثيقة مثل تلات  فصول أو أكثر من ذلك يتم وقف العمل وتعليق الدراسة في المدرسة لمدة تتراوح من يومين لثلاثة أيام، حتى يتسنى لفريق الصحة العامة بالمنطقة التدخُّل والتعامل مع الأمر.