متى يبدأ الفصل الثالث 1443 آلية الدوام بعد حالات تعليق الدراسة بالسعودية؟ التعليم توضح

يتساءل الطلاب وأولياء الأمور عن آلية الدوام بعد حالات تعليق الدراسة بالسعودية و متى يبدأ الفصل الثالث 1443 في ظل المخاوف من انتشار فيروس كورونا، وغلق بعض المدارس لعدة أيام لوجود حالات مصابة، حيث يبحث أولياء الأمور للاطمئنان على أبنائهم الطلاب، ومعرفة آلية الدراسة خلال الفصل الثالث، وهل ستكون بالمدارس أم عبر منصة مدرستي الإلكترونية.

متى يبدأ الفصل الثالث 1443

حددت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية آلية الاختبارات وموعد بدء الترم الثالث، وذلك يوم الأحد الموافق العشرين من مارس 2022 والموافق هجرياً السابع عشر من شعبان 1443، على أن تكون الأسابيع الدراسية خلال الفصل الثالث 13 أسبوع، وعن حقيقة الشائعات حول إلغاء الفصل الثالث خاصة بعد حالات تعليق الدراسة ببعض المدارس التي بها إصابات، فلم تصدر من الوزارة أي قرارات بشأن إلغاء الترم الثالث بل طالبت الطلاب بالالتزام بإجراءات الوقاية حفاظاً على صحتهم لإتمام العملية التعليمية خلال العام الدراسي الحالي.

متى يبدأ الفصل الثالث
متى يبدأ الفصل الثالث

آلية الدراسة الفصل الثالث

حددت الوزارة منذ بداية العام الدراسي إلى الآن بأن الدراسة عن بُعد عبر منصة مدرستي التعليمية لطلاب المرحلة الابتدائية، ومرضى الأمراض المناعية الأكبر من الثانية عشر عاماً، وبالحضور للمدارس لطلاب مرحلتي المتوسط والثانوي الذين تلقوا جرعتي لقاح فيروس كورونا، وبعد قرارات تعليق الدراسة بالمدارس الموبوءة، لم تعلن الوزارة بعد عن أي تغييرات بشأن الفصل الثالث.

حالات تعليق الدراسة بالسعودية

أعلنت الوزارة بأنه يتم إغلاق الفصول التي ثبت بها حالات إصابات وتعقيمها بالكامل، كما أوضحت حالات تعليق الدراسة بالمدارس في المملكة العربية السعودية كالتالي:

  • في حالة إصابة عدد من الطلاب في الفصل الواحد يتم غلق الفصل أسبوع وتعقيمه بالكامل، وفي حالة التأكد من فحص الطلاب، وتأكيد النتيجة السلبية للطلاب يتم عودة الطلاب مرة أخرى.
  • كذلك في حالة وجود إصابات في حوالي ثلاثة فصول فأكثر يتم وقف الدراسة بالمدرسة، لمدة تتراوح بين يومين إلى خمسة أيام، على أن يستكمل طلاب المدرسة الدراسة عن بعد عبر منصة مدرستي الإلكترونية.
  • كما شددت الوزارة على الطلاب تسجيل الدخول عبر منصة مدرستي في حالة تعليق الدراسة، لاستكمال العملية التعليمية في الفترة المؤقتة التي يتم بها وقف الدراسة وألا تؤثر على استكمال الدراسة.