موعد بداية الفصل الدراسي الثالث طبقًا للتقويم الدراسي بعد التحديث في السعودية 1443

صرحت /التعليم السعودية عن موعد بداية الفصل الدراسي الثالث منذ بداية العام دراسيًا حيث مازال الطلاب من مختلف مراحلهم التعليمية مستمرين في الفصل الدراسي الثاني، وبعد انتهائه سوف يحصلون على إجازة قدرها 10 أيام متتالية، وبعدها يبدأ الفصل الدراسي الثالث، وهو الفصل الأخير من العام الدراسي الحالي 1443، ولقد أعلنت وزارة التعليم في السابق عن تقسيم العام الدراسي الحالي إلى 3 فصول دراسية، وليس فصلين فقط كما كان يتم في السابق تطبيقًا لنظام علمي وعملي جديد.

موعد بداية الفصل الدراسي الثالث

سوف يستمر الفصل الدراسي الثاني 13 أسبوع، ويحصل الطلاب يوم 10 مارس 2022 على الإجازة الخاصة بالترم الثاني، ثم يبدأ الفصل الدراسي الثالث والأخير في تاريخ 20 مارس 2022، وهو الموافق 17 شعبان 1443، وسوف يستمر الفصل الدراسي الثالث مثل الفصلين الأول والثاني لمدة 13 أسبوع، وعقب انتهاء الفصل الثالث يحصل الطلاب على الإجازة الصيفية الخاصة بهم.

هل الفصل الدراسي الثالث عن بعد

هناك الكثير من التساؤلات والأخبار التي يتم تناقلها عبر مختلف أنواع مواقع التواصل الاجتماعي، وهي بشأن إمكانية تأجيل الدراسة الحضورية واللجوء إلى استكمال العام الدراسي عن بعد، وخاصةً بعد ظهور المتحور الجديد أوميكرون واستمرار انتشار الوباء المستجد.

ولكن جميع هذه الأنباء مجرد إشاعات فقط، وليست أخبار حقيقية، وعند صدور أي بيان رسمي عبر وزارة التعليم السعودية، فإن الوزارة تنشره عبر القنوات الرسمية، وفي حالة ورود أي أخبار رسمية أو تغيير في خطة الدراسة سوف نوافيكم بها من خلال موقعنا.

التقويم الدراسي 1443

من أهم المعلومات التي يحتوي عليها التقويم الدراسي للعام الحالي 1443 ما يلي:

  • بداية الفصل الدراسي الثاني كانت في تاريخ 5 ديسمبر 2021.
  • الإجازة التي يحصل عليها الطلاب في منتصف الفصل الدراسي الثاني 6 يناير 2022.
  • يعود الطلاب للدراسة مرة أخرى في تاريخ 16 يناير 2022.
  • إجازة الفصل الدراسي الثاني 10 مارس 2022.
  • موعد بدء الفصل الدراسي الثالث 20 مارس 2022.
  • إجازة عيد الفطر 25 إبريل 2022.
  • الإجازة الخاصة بنهاية العام الدراسي 30 يونيو 2022.
  • والجدير بالذكر أن النظام الدراسي الجديد حقق نجاحًا باهرًا طبقًا لما ورد عن وزارة التعليم حيث يتم استخدام هذا النظام في الدول المتقدمة تأكيدًا على رؤية المملكة المستقبلية.