وفاة ابراهيم حجازي الإعلامي والكاتب الصحفي أثر أصابتة بفيروس كورونا والتعرف على أهم محطاتة الاعلامية

فلقد رحل الإعلامي والكاتب الصحفي وعضو مجلس الشيوخ إبراهيم حجازي وذلك بعد أن كان يعاني مع صراع طويل من المرض، وكان قد أعلن نجله عن تشييع الجنازة من خلال مسجد الفاروق بالمعادي عقب ظهر اليوم، وكان قد تم نقله إلي العناية المركزة بعد أن كان قد تعرض لوعكة صحية أثر إصابتة بفيروس كورونا، ولذلك سوف نتناول من خلال مقالنا اليوم تفاصيل وفاة الإعلامي الكبير إبراهيم حجازي.

من هو إبراهيم حجازي

درس في المعهد العالي للتربية الرياضية وكان قد تخرج منذ عام 1967م والتحق بمؤسسة الأهرام عام 1975 وكان مراسل عسكري أثناء حرب أكتوبر لعام 1973م، وأستطاع تقديم عدد كبير من البرامج التليفزيونية التي كان من أبرزها برنامج في دائرة الضوء.

أبرز محطات الكاتب الراحل

ومن أبرز المحطات للكاتب التي جعلته يحصل على شعبية كبيرة بالوسط الرياضي والإعلامي ساعدته على كونة من أحدي المائة عضو المعيين بمجلس الشيوخ في 2020، وأستطاع الحصول على جائزة مصطفي وعلي أمين للصحافة المكتوبة لعام 1985م، وأستطاع أن يقوم بتأسيس مجلة الأهرام الرياضية في يناير 1990 وبذلك أصبح رئيس تحرير المجلة لمدة تسعة عشر عام.

أهم برامج الكاتب الراحب

أستطاع الكاتب الراحل تقديم العديد من البرامج التليفزيونية المتميزة والتي كان من أبرزها برنامجه الشهير ” في دائرة الضوء”، وله أيضا العديد من المقالات التي كان من أبرزها مقالة ” خارج دائرة الضوء” والتي كانت في عدد الجمعة بمجلة الأهرام، حيث أنة كان يهتم بشكل أكبر بالرياضة وبالتالي كان يشارك في تنظيم تلك المؤسسة الخاصة بالبطولات الرياضية والتي كانت تقام في المناطق الاثرية والسياحية.
أستطاع أيضا أن يقدم الشرح الوافي المفسر لكل ما دار في حرب أكتوبر العظيمة وذلك بشكل فعلي حيث أنة شارك بتجربتة في الحرب بالفعل بأعتبارة أحدي أبناء القوات المسلحة، وعبر عن حرب أكتوبر بأنها من أعظم الأشياء حدوثا في تاريخ الأمة العربية.

أهم تصريحات الكاتب الراحل إبراهيم حجازي

ولقد أكد الكاتب الراحل في احدي اللقاءات التليفزيونية أنة كان قد التحق بالجيش المصري بالقوات الخاصة سلاح المظلات وظل به لمدة ثماني سنوات وقال لو عاد بي الزمن مرة أخري سوف التحق بنفس القوات الخاصة لأنها كانت أحلي أيامي وهي دي الي خلتني بني أدم وراجل.