رابط منصة مدرستي للتعليم عن بعد 1444 وكيفية التسجيل بها

رابط منصة مدرستي للتعليم عن بعد، تعد منصة مدرستي من المنصات التعليمية الرائدة ليس في المملكة العربية السعودية وحدها بل في أغلب دول العالم، والتي اتخذت عملية التعليم عن بعد كبديل عن الدراسة الحضورية للمدارس، وذلك كأحد الأثار السلبية التي فرضتها جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19)، حيث تسببت تلك الجائحة في أول ظهور لها إلى اغلاق دور المدارس والجامعات في أغلب دول العالم، خوفاً من انتشار تلك الجائحة بين الطلاب، ولهذا فإن وجود تلك المنصات كان شيئاً أساسياً لاستكمال العملية التعليمية للطلاب في كافة المراحل التعليمية.

كيفية التسجيل في منصة مدرستي:-

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب على الطالب أن يقوم بإتباعها من أجل أن يكون التسجيل في المنصة صحيحاً وهذه الخطوات هي:-

* يتم الدخول على رابط منصة مدرستي.

* يتم الضغط على العودة إلى المدارس.

* من القائمة الرئيسية أختر تسجيل جديد.

* قم بإدخال البيانات المطلوبة من رقم الهوية الوطنية، أو رقم الإقامة لولي الأمر، رقم الجوال، ثم قم بالنقر على التبويب الخاص تحقق.

* بعد ذلك سوف تجد وصول رسالة لك من المنصة على الهاتف الجوال المسجل في نظام نور موضح بها رمز التأكد.

* قم بكتابة الرمز في المكان الخاص به ثم قم بالضغط على تحقق.

* سوف يظهر أمامك أسم ولي الأمر واسماء الطلاب المسجلين لدي نظام نور.

* قم بالتأشير في المربع الموجود بجانب اسم الطالب ثم الضغط على إرسال في حالة الرغبة في الحصول على كلمة السر الخاص بالطالب.

* بعد ذلك سوف تصل إليك رسالة بكلمة السر عبر الجوال.

حقيقة توقفها عن العمل بعد عودة الدراسة حضورياً:-

أعلنت وزارة التعليم بأن منصة مدرستي أصبحت رافداً اساسياً من روافد العملية التعليمية في المملكة وأنه لا يمكن لها أن تتوقف، حيث أنها توفر العديد من الخدمات للطلاب في كافة المراحل التعليمية، وعلى رأس تلك الخدمات هو إمكانية حضور الدروس الافتراضية من خلال تنزيل هذه الدروس على الكمبيوتر الخاص بالطالب، مما يمكنه من الاطلاع على تلك الدروس في أي وقت يريده الطالب وفي أي مكان.