طريقة حل مشكلة خروج البطاقة من الصراف الآلي بسهولة بهذا الشرط 

في كثير من الأحيان يبحث الأشخاص عن طريقة حل مشكلة خروج البطاقة من الصراف الآلي، الأمر الذي يسبب حالة من القلق لصاحب البطاقة بسبب أهمية بطاقة الصراف الآلي، والخوف من تركها في الماكينة، ويحاول صاحب البطاقة إخراجها من الماكينة بكل الطرق، ويكون الحل الأخير هو الاتصال بإدارة البنك لحل المشكلة.

حل مشكلة خروج البطاقة 

يستطيع العميل أن يحل مشكلة تعليق ماكينة الصراف الآلي ويخرج البطاقة من الماكينة بكل سهولة، وذلك عن طريق استخدام بطاقة أخرى ولكن بشرط أن تكون الماكينة داعمة لشبكة NFC. 

وفي إطار ذلك قام الخبير أسامة الضاوي برواية تجربة عملية لحل مشكلة إخراج البطاقة من ماكينة الصراف الآلي، حيث أن هذه المشكلة تواجه الكثير من العملاء ولا يستطيعون حلها، حيث روى في تغريدة على حسابه الشخصي على تويتر أن بطاقته لم يستطع إخراجها من ماكينة السحب الآلي، وكان سوف ينصرف ويترك البطاقة بعد إجراء العديد من المحاولات.

لكن ساعده أحد عملاء البنوك على حل المشكلة، عن طريق استخدام بطاقة أخرى في حالة إذا كانت الماكينة داعمة لشبكة NFC، ولذلك أراد أن يشارككم تجربته؛ حتى يمكنكم حل مشكلة تعليق البطاقة، وخروجها من الماكينة بكل سهولة.

طريقة حل مشكلة خروج البطاقة من الصراف الآلي بسهولة لكن بشرط 
طريقة حل مشكلة خروج البطاقة من الصراف الآلي بسهولة لكن بشرط

خطوات إخراج البطاقة من الماكينة 

في حالة إذا كانت الماكينة لا  تدعم شبكة NFC يمكن إخراج البطاقة عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • يضغط العميل على زر إلغاء، وينتظر حتى تخرج البطاقة، لكن في حالة عدم خروج البطاقة يجب أن يتصل بالبنك فورا. 
  • يستطيع العميل أن يحصل على البطاقة عن طريق موظفي خدمة العملاء إذا كانت ماكينة الصراف توجد داخل الفرع. 
  • إذا كانت الماكينة خارج الفرع يجب أن يذهب العميل إلى أقرب فرع تابع له، ويقدم شكوى للبنك بابتلاع الماكينة للبطاقة. 
  • يراجع العميل البنك وسوف يتم إعادة البطاقة في أقرب فرع للمكان الذي فقد فيه العميل البطاقة، ويستطيع صاحب البطاقة أن يحصل عليها. 
  • لن يطلب الفرع سداد أي رسوم لحصول العميل على البطاقة، لكن إذا فقد العميل البطاقة كليا فسوف يطلب الفرع رسوم إصدار بطاقة جديدة.