انطلاق منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس آسيا 2023 فى قطر

تنطلق اليوم الأحد منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس آسيا لكرة القدم لعام 2023 في قطر، التي تستمر من 12 يناير إلى 10 فبراير، وتقام على تسعة ملاعب مختلفة يفتتح منتخب أستراليا اليوم مشواره في دور الستة عشر بمواجهة منتخب إندونيسيا في تمام الساعة الثانية والنصف مساءً على ملعب جاسم بن حمد، فيما يواجه منتخب طاجيكستان نظيره منتخب الإمارات في تمام الساعة السابعة مساءً على ملعب أحمد بن علي، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

منافسات دور الـ 16

تواجه فرق المنتخب العراقي والمنتخب الأردني غدًا على ملعب خليفة الدولي، حيث ستنطلق المباراة في تمام الساعة الثانية والنصف مساءً. ومن جهة أخرى، يلتقي حامل اللقب، المنتخب القطري، مع المنتخب الفلسطيني في المواجهة التي ستقام على ملعب البيت عند الساعة السابعة مساءً.

وتتواصل البطولة يوم الثلاثاء، حيث يلتقي منتخب أوزبكستان بنظيره منتخب تايلاند على ملعب الجنوب في تمام الساعة الثانية والنصف مساءً. وفي المباراة الأخرى، يتقابل المنتخب السعودي مع منتخب كوريا الجنوبية على ملعب المدينة التعليمية في تمام الساعة السابعة مساءً، وتختم منافسات دور الستة عشر يوم الأربعاء بمباراتين، حيث يلتقي منتخب البحرين واليابان على ملعب الثمامة عند الساعة الثانية والنصف مساءً، ويجتمع منتخب إيران مع منتخب سوريا على ملعب لخويا الرياضي عند الساعة السابعة مساءً.

المنتخب السعودي فى البطولة

منتخب السعودية يسعى إلى التتويج بلقبه الرابع في تاريخ البطولة، بعد فوزه بها في أعوام 1984، 1988، و1996، وحله وصيفًا في ثلاث مناسبات، حيث يتصدر المنتخب السعودي المجموعة السادسة بست نقاط، في حين يحتل منتخب تايلاند المركز الثاني بأربع نقاط وكأنت الفرق المتأهلة لدور الستة عشر في كأس آسيا هي:

  •   في المجموعة الأولى: قطر (9 نقاط)، وطاجيكستان (4 نقاط).
  •   في المجموعة الثانية: أستراليا (7 نقاط)، وأوزبكستان (5 نقاط)، وسوريا (4 نقاط).
  •   في المجموعة الثالثة: إيران (9 نقاط)، والإمارات (4 نقاط)، وفلسطين (4 نقاط).
  •  في المجموعة الرابعة: العراق (9 نقاط)، واليابان (6 نقاط)، وإندونيسيا (3 نقاط).