تصريحات مجلس الوزراء السعودي أبرزها الموافقة على مذكرة تفاهم في مجال السياحة بين السعودية وكينيا

في صباح اليوم عقد مجلس الوزراء جلسته برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وذلك عبر الاتصال المرئي، وتم مناقشة العديد من المواضيع وعدد من المباحثات والمناقشات التي تمت مع الدول الشقيقة، وأعلن مجلس الوزراء في نهاية جلسته عن حزمة جديدة من القرارات، لذلك سنتناول اليوم أبرز تصريحات مجلس الوزراء السعودي.

تصريحات مجلس الوزراء السعودي

خلال الاجتماع اطلع رئيس مجلس الوزراء على محتوى الرسالة التي تلقاها خادم الحرمين الشريفين حفظه الله من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وكانت مجمل الرسالة عدد من الزيارات والمحادثات المتبادلة بين الدولتين وهذا من أجل توطيد العمل المشترك والارتقاء بالعلاقات فضلاً إلى تعاون المملكة مع دول أخرى من اجل دعم الأمان والاستقرار في المنطقة العربية.

كما أن الجلسة اليوم تطرقت إلى مؤتمر التعدين الدولي الذي عقد بمدينة الرياضة وناقش عدد كبير من التوجيهات المستقبلية الخاصة بارتقاء قطاع التعدين، ودور المملكة العربية السعودية في التنمية المستدامة ومستقبل المعادن وفقًا لرؤية 2030، حيث أن قطاع التعدين يعتبر ركيزة ثالثة للصناعات الوطنية.

قرارات مجلس الوزراء اليوم

من أبرز القرارات التي اتخذها مجلس الوزراء اليوم تفويض معالي وزير  السياحة أو ما ينوب معه من أجل الموافقة على المذكرة الخاصة بمجال السياحة بين كلاً من وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية ووزارة السياحة والحياة البرية في جمهورية كينيا.

ومن ناحية أخرى قرر المجلس أيضًا بتفويض وزير السياحة أو ما ينوب عنه بالتباحث مع جمهورية سيسيل في مذكرة التفاهم المشتركة بين  وزارة السياحة في المملكة العربية السعودية ووزارة الشؤون الخارجية والسياحة في جمهورية سيشيل والتوقيع عليها ثم يتم رفعها من أجل استكمال الإجراءات.

كما قرر المجلس اليوم بتفويض وزير المالية أو ما ينوب عنه بالتوقيع على  مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة اليابان حول التعاون والمساعدة المتبادلة في المسائل الجمركية وبعد التوقيع يتم رفع النسخة النهائية من اجل استكمال الإجراءات.

كما أن المجلس قرر أيضاً بتحديد اليوم العاشر من فبراير في كل عام ميلادي ليكون يوم النمر العربي من أجل زيادة التوعية والحفاظ عليه من الانقراض.