مشروع مقرأة الحرمين بأكثر من عشرة لغات تدعم المسلمين حول العالم

قامت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين بالإعلان عن مشروع مقرأة الحرمين والذي يتضمن منصة رقمية موجودة على الانترنت وتطبيق الإلكتروني يمكن تنزيله على الهواتف النقالة للتعامل عليه بشكل أسهل، وجاء المشروع لفتح مجال للمسلمين بأكثر من عشرة لغات لتعليم وقراءة القرآن، بالاضافة إلى وجود كبائن مخصصة للحفظ و التلاوة،و كانت فكرة ومشروع مقرأة الحرمين ضمت الكثير من الأفكار التى تحرص على تقديمها رئاسة الحرم لكل المسلمين في كافة بقاع الأرض بهدف الارتقاء بالعلوم الدينية من تلاوة وتجويد وحفظ وخلافه، كما جاء التطبيق بتصميم متواكب مع أفضل المعايير التقنية التي تسهل على كل المستخدمين كافة الخدمات الموجودة بالتطبيق.

مشروع مقرأة الحرمين

جاء مشروع مقرأة الحرمين من رئاسة الحرمين ضمن مجموعة المشاريع العديدة التى تهدف تيسير القراءة والتجويد على كل المتعلمين العلوم الشرعية في كافة بقاع الأرض بمختلف اللغات، لتحسين جودة التعليم في العلوم الشرعية والارتقاء بالقراء.

مشروع مقرأة الحرمين
مشروع مقرأة الحرمين

كما تهدف رئاسة الحرمين الى الوصول الى مليون مشترك فضلا عن تحسين واتساع مفهوم التلاوة الصحيحة لنشر التطبيق في حول العالم بين المسلمين، ويكون هو المرجع الأول للمسلمين في شتى أرجاء الأرض للاستماع للتلاوة الصحيحة، كما صرحت رئاسة الحرم انها ستعمل مع المطورين على إضافة خاصية جديدة وهي المقرأة التي تتمكن من قراءة السيرة النبوية بكل سلاسة مع أي لغة من اللغات العشر التى تم ادراجها في موقع مقرأة الحرمين.

كما سيتم تطبيق العديد من الإعدادات السلسة التى تساعد على تعليم التعاليم الخاصة بالسنة النبوية المشرفة، بالإضافة إلى أنه سيعمل التطبيق على تخريج طلاب قادرين على تدريس العلوم الشرعية بسلاسة وإتقان المحتوى الديني بكافة فروعه.

التسجسل في مقرأة الحرمين

يمكنك التسجيل في مشروع مقرأة الحرمين عن طريق الدخول الى الصفحة الرئيسية ومن ثم سيطلب منك الموقع إدخال البيانات الشخصية حيث يتعين عليك الأسم الأول والأخير في كل خانة على حدى ومن ثم اسم المستخدم وإدخال بريد الكتروني يعمل لكى تقوم بعمل تأكيد الحساب من خلاله.

بعد ذلك يتعين عليك إنشاء كلمة مرور ومن ثم تأكيدها واختيار نوع صاحب الحساب واللغة من بين العديد من اللغات و العمر الخاص بطالب العلوم الشرعية واختيار الدولة واخيرًا رقم الهاتف الخاص بالشخص واضغط على انشاء حساب جديد في أدني الصفحة.