الموارد البشرية تنشر رابط حاسبة الضمان الاجتماعي الجديد 2022 لمعرفة القيمة التقديرية للمعاش المطور

وزارة الموارد كشفت عن إمكانية الولوج إلى رابط حاسبه الضمان الاجتماعي المتطور الذي تم إطلاقه من خلال وزارة الموارد البشرية بالمملكة، عن طريق المنصة الإلكترونية الخاصة بالدعم، ويكون الهدف من هذه الحاسبة هو مساعدة جميع المواطنين، من أجل معرفة قيمة الراتب المستحق من الدعم للمستفيدين، ومعرفة القيمة بشكل تقديري.

رابط حاسبة الضمان الاجتماعي المطور

إن وزارة الموارد البشرية في السعودية أتاحت إلى المواطن المستفاد من دعم الضمان الاجتماعي المطور المقدم من خلال الوزارة، وبعدما يستوفي الشخص لجميع الشروط، بإمكانه الدخول إلى رابط حاسبة الضمان الاجتماعي المطور من خلال المنصة الإلكترونية التابعة إلى بالدعم https://hrsd.gov.sa، حيث يجب على المواطن إدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بالحساب.

ثم النقر على أيقونة تسجيل الدخول، وبعدها يستطيع استخدام الحاسبة التي توجد في الموقع من أجل تقدير قيمة الدعم التي يحصل عليها كل مواطن، وهذا الأمر يتم عند اقتراب موعد إيداع الضمان الاجتماعي.

رابط حاسبة الضمان الاجتماعي المطور
رابط حاسبة الضمان الاجتماعي المطور

 الضمان الاجتماعي المطور

قامت وزارة الموارد البشرية بإطلاق حاسبة الضمان الاجتماعي وذلك عبر الموقع الرسمي الخاص بالنظام على الإنترنت، لكى يستطيع المواطن المستفيد من الدعم التعرف على التقدير التقريبي للمعاش المستحق الذي يتم الحصول عليه عند اقتراب موعد التوزيع، ويكون راتب الدعم مرتبط بكثير من المعايير حيث تحديد عدد أفراد الأسرة ومتوسط الدخل الشهري لها والأعمار لكل فرد داخل الأسرة ومكان تواجده، وذلك لأن نظام الضمان الاجتماعي يقوم بتوزيع الدعم بالاعتماد على تقسيم الفئات المستحقة على مجموعة من الشرائح المتفاوتة طبقاً إلى المعايير التي تم ذكرها.

قيمة معاش الضمان 1443

إن حاسبة الضمان الاجتماعي المطور 1443 تعمل على توفير المبلغ التقديري الخاص بالدعم الذي يستحقه المواطن المستفيد من نظام الضمان، ويكون ذلك وفقاً لمجموعة من الضوابط والقواعد المحددة من خلال الوزارة، يتم تلخيصها طبقاً إلى الآتي:

  • حساب قيمة المعاش الذي يستحقه الفرد المستقل، عن طريق جمع الدخل الشهري لجميع الأفراد بالأسرة ثم قسمته على 2، وبعدها يتم إضافة الناتج على مجموع الدخل التي يمكن للأسرة الحصول عليه من الدعم المقدم عبر الحكومة.
  • يتم مقارنة الناتج بالحد الأدنى التي يتم احتسابه بالمعاش الشهري والمعتمد على عدد الأفراد داخل الأسرة، حيث يكون 1100 ريال للمستقبل، وأما كل فرد داخل الأسرة يحصل على 550 ريال سعودي.
  • الحد الأدنى للأساسي يتم تحديده حسب قرار مجلس الوزراء بالتعاون مع وزارة المالية، ويتم صرف المعاش بداية من الشهر التالي لصدور القرار بأهلية المواطن وقبول طلبه.