“عاجل” قرار التعليم المدمج للابتدائي ورياض الأطفال مُستمر بعد إنتهاء الأسبوع الأول من العودة الحضورية

قبل تطبيق قرار “عودة الدراسة حضورياً” بالمملكة العربية السعودية وكان العديد من أولياء الأمور والطلاب والطالبات على أمل أن يتم إجراء التعديلات على هذا القرار، ونجد أيضاً فئة أخرى كانت مؤيدة لتلك القرارات الصادرة من قِبل وزارة التعليم بالمملكة، ولكن بعد مرور أسبوع واحد على العودة الحضورية وقامت وزارة التعليم بإصدار بياناً آخر، وفي الأخير وردنا خبر عاجل يفيد بالبدء في تطبيق قرار التعليم المدمج للابتدائي ورياض الأطفال.. فضلاً تابعونا.

قرار التعليم المدمج للابتدائي ورياض الأطفال

قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بالإعلان على أنه سوف يتم البدء في تطبيق نظام “التعليم المدمج” للمرحلة الابتدائي ورياض الأطفال، وأوضحت الوزارة أن هذا النظام هو عبارة عن الانتقال المرن بين التعليم عن بُعد والتعليم الحضوري، وبذلك يواصل طلبة المرحلتين عودتهم الحضورية إلى فصولهم الدراسية اعتماداً على الخطة التعليمة المُحكمة التي تطبق الدمج بين النظامين عن بُعد وحضوري.

هل يستمر نظام التعليم المدمج للمرحلة الابتدائية ورياض الأطفال؟

من جهة أخرى أوضحت “وزارة التعليم” أنه بعد مرور أسبوع كامل من العودة الحضورية للمدارس للابتدائية ورياض الأطفال، سوف يستمر أيضاً تطبيق نظام التعليم المدمج داخل المدارس، ويعد ذلك امتداداً للقرار الذي تم تطبيقه للمرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية.

مهارات تُعزز التكامل بين التعليم الحضوري والتعليم عن بُعد للابتدائي

بعد انقطاع الدراسة الحضورية بالمدارس لمدة دامت عامين أشارت التعليم السعودية على أنه تم العمل على تعزيز التكامل بين نظامي التعليم سواء الحضوري أو عن بُعد من خلال 6 مهارات تعمل على ذلك الأمر، وتتمثل تلك المهارات في الآتي:

  • مهارات الطلاب الرقمية.
  • تكيف الطلاب والطالبات مع المتغيرات والتحديات.
  • بناء واكتشاف التعليم الذاتي في الاستكشاف والتفكير.
  • الدور الفعال في بناء الشخصيات المُعتدلة اعتماداً على النفس.
  • الدعم الكامل لجميع المهارات التي تتعلق بالمشاركة والدعم.
  • تنمية القدرات واكتساب المهارات العلمية.

التعليم الُمدمج للابتدائي ورياض الأطفال

أنشطة تعيد التفاعل والحيوية لطلاب الابتدائي ورياض الأطفال

جدير بالذكر أن طلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال قد أوضحوا تفاعلهم الملحوظ مع العديد من النشاطات، سواء كانت النشاطات الترفيهية، أو الثقافية، أو التوعوية التي قامت بتنفيذها “وزارة التعليم” بالمدارس منذ تطبيق قرار العودة الحضورية.