” أمانه جدة” تعلن عن خريطة إزالة الأحياء الشعبية والعشوائية

مؤخرًا ازداد البحث  عن خريطة إزالة الأحياء العشوائية بجدة حيث أنه يعد من أهم وأولى المواضيع الحيوية التي تشغل بال المواطنين المنتمون إلى مناطق الهَدد، فهم يرغبن في الوصول إلى أدق التفاصيل التي تتعلق بهذا الأمر وما هو موعد التنفيذ لكي يتمكن من توفير أماكن للسكن طول فترة الهدد، نسرد لكم في مقالنا اليوم كافة التفاصيل التي تتعلق خريطة الإزالة وفقا تصريح أمانه جده.

خريطة إزالة الأحياء العشوائية بجده

المملكة العربية السعودية عقد العزم لإزالة الأحياء الشعبية  والعشوائية في أراضي الجدة التي لم تعد مؤهلة للاستخدام وتشوة من المظاهر الحضاري بها، وبناء أحياء جديد تتمتع بكافة المرافق الحضارية التي تحسن من المظهر الجمالي للملكة وتساعدها في تحقيق خططها للتنمية المستدامة لعام 2030.

ماهي مناطق  العشوائيات في جدة

قامت أمانة جدة بالتعاون مع وسائل الإعلامية السعودية بالإعلان عن تفاصيل المناطق التي ستتم إزالتها في جدة بعرض التطوير ومن أهم هذه المناطق.

خصائص عشوائيات جدة المؤهلة للهدم

أختر أماكن الهدم لم يتم بمحض الصدفة بل كان هناك استراتيجيات ودراسات مكثفة تمت من أجل أختيار أماكن العشوائية وبدقة ومعناه وتم الحكم على عشوائيات تلك المناطق وضرورة إزالتها للحفاظ على المظهر الجمالي للمملكة وتحقيق خطط التنمية المستدامة 2030 وفق عدة خصائص أهمها:

  • مباني تلك الأماكن غير مرخصة وغير منظمة وغير مخططة من حيث البناء.
  • أفتقر مناطق الهدم إلى البنية التحتية.
  • هذه المناطق  بٌنيت دون أي تخطيط وليس لها نموذج تخطيط نهائي للمدينة.
  • هذه المناطق تعاني من سوء التنظيم السكاني الذي جعلها  هي بؤرة واضحة للأمراض والجرائم المتكررة والفقر والسرقة.