تعرف على شروط الضمان الاجتماعي المطور 1443 وكيفية التسجيل في منصة الدعم

تقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الأجتماعية في المملكة العربية السعودية نظام شروط الضمان الاجتماعي المطور للأسر الغير مقتدرة والفقيرة لكي يحصلوا على معاش شهري يساعدهم على تحسين المعيشة، لتتمكن أي أسرة تحتاج هذا من التسجيل داخل الضمان الاجتماعي المطور، ولكن عن طريق بعض الشروط الهامة التي سنتعرف عليها فيما بعد ولكن الشرط الأساسي أن يكون المواطن لديه الجنسية السعودية.

الضمان الاجتماعي المطور

تمكنت المملكة العربية السعودية من إتاحة نظام جديد للضمان الاجتماعي لجميع المواطنين السعوديين، ولكن يجب أن يتوافر بهم بعض الشروط لكي يتمكنوا من الحصول على هذا الضمان لكي تتحسن حالة المعيشة الخاصة بهم، حيث يتعاون الضمان الاجتماعي مع صندوق التنمية البشرية على مساعدة المواطنين العاطلين على إيجاد عمل وتأهيلهم ليكونوا مواطنين منتجين، ويتم كل هذا عن طريق الضمان الاجتماعي المطور.

كيف يمكنك الدخول في الضمان الاجتماعي المطور؟

وضحت المملكة العربية السعودية أنه يجب أن يقوم المواطن السعودي بالدخول إلى موقع الضمان الاجتماعي المطور، ثم الضغط على كلمة الخدمات الإلكترونية، وبعد ذلك يضغط على إنشاء حساب جديد ويقوم بكتابة جميع البيانات المطلوبة مع كتابة رمز التحقق، ثم الضغط على كلمة موافقة، وبعد أن تتم الخطوات السابقة بشكل صحيح يقوم المواطن برفع جميع الأوراق التي يطلبها الموقع.

ثم يضغط على كلمة إرسال وبهذه الخطوة يكون المواطن السعودي قام بالتسجيل داخل الضمان الاجتماعي المطور بشكل ناجح ويتمكن من الحصول على معاش شهري يساعده على تحسين حالته المعيشية، ولكي يتمكن المواطن من الدخول إلى الضمان الاجتماعي المطور يجب أن يمتلك بعض الشروط والتي سنتعرف عليها فيما يلي.

شروط الضمان الاجتماعي المطور

قامت السعودية بعمل نظام جديد للضمان الاجتماعي، ولكن لكي يتمكن المواطن من الحصل عليه يجب أن يمتلك بعض الشروط، وفيما يلي سنتعرف على بعض من هذه الشروط.

  •  لكي يتمكن المواطن من الحصول على الضمان الاجتماعي الجديد يجب أن يكون لديه الجنسية السعودية.
  •  يجب أن يكون المواطن السعودي مقيم بشكل كامل داخل المملكة، ولكن بأستثناء بعض الحالات مثل المرأة الأجنبية المتزوجة من رجل سعودي أو المطلقة الأجنبية التي لديها أطفال سعوديين  أو الأيتام أو من هم ذو احتياجات خاصة.
  •  ويجب أن يقوم المواطن بتقديم جميع الأشياء التي تطلبها الوزارة مثل الأوراق المتعلقة بصحة وتعليم الأطفال، ثم يتم إيجاد وظيفة للأشخاص القادرين.
  •  في حالة أن المواطن السعودي لديه أكثر من أسرة تمنح المملكة راتب مخصص لكل أسرة منهم.