موقف المركبة غير المستخدمة من الفحص الفني والتأمين وماهي خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية

قامت الإدارة العامة للمرور بتوضيح كافة الإجراءات التي سيتم تنفيذها وما هو موقف المركبة غير المستخدمة من الفحص الفني والتأمين، وهل سيكون هناك أي مخالفات في حالة التأخير عند القيام بإجراءات روتينية للفحص أم لا؟ وما هي العقوبات التي يتم فرضها إذا لم يقم صاحب المركبة الغير مستخدمة بعدم تجديد الفحص التأميني عليها؟ كل هذا سنتعرف عليه من خلال السطور التالية.

ما هو موقف المركبة غير المستخدمة من الفحص الفني والتأمين

قامت الإدارة العامة للمرور داخل المملكة العربية السعودية  بالإعلان عن موقف المركبة غير المستخدمة من الفحص الفني والتأمين وما الذي يجب القيام به مقابل هذا الأمر، وهل سيكون هناك أي مخالفة أو عقوبة، كما أن هناك سؤال آخر متردد بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وهو في حالة انتهاء التأمين على السيارة الغير مستخدمة والتي لم يتم تحركيها على الإطلاق هل سيكون هناك مخالفة مقابل ذلك؟

لنجد أن سرعان ما تم الإجابة على تلك الأسئلة من قبل المرور السعودي الذي قام بنشر تغريدة تخص الموضوع على تويتر في الحساب الرسمي، وفي تلك التغريدة تم التأكيد على أن هناك مخالفة سيتم فرضها في حالة انتهاء كل من الفحص الفني والتأميني على السيارات الغير مستخدمة.

خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية

إذا كنت تريد أيها المواطن التأكد من أن لديك بعض المخالفات المرورية المفروضة عليك والتي لم تقم بتسديدها حتى الآن، كل ما عليك تنفيذه هو أن تستعلم بها عبر منصة أبشر، من خلال الخطوات التالية وهي:

  • الدخول إلى موقع وزارة الداخلية السعودية ثم الذهاب إلى المخالفات المرورية.
  •  قم بالضغط على أبشر، ثم الاستعلام عن مخالفات رخصة القيادة.
  • لتقوم بعد ذلك بإدخال كافة البيانات مثل تاريخ الميلاد والهوية الوطنية.
  • ثم ستظهر لك كافة المخالفات المرورية الخاصة بك.

هل يمكن تسديد المخالفة على دفعات

هذا هو السؤال الأخر الذي دائماً ما يتردد في حالة وجود أي مخالفة، ليأتي الرد من قبل الإدارة العامة للمرور أنه لا بد الالتزام بدفع أي مخالفة على حدة، مع العلم أنه يجب أن يتم تسديدها بالكامل مرة واحدة، وذلك ليكون المواطن قادر بعد ذلك أن يقوم بأي إجراء من خلال منصة أبشر بدون أي مشكلة يمكن أن تواجه نتيجة لعدم سداد المخالفات.