طريقة التسجيل في منصة همة التعليمية Hemma للمعلمين والطلاب

العديد من الأشخاص في المملكة العربية السعودية يبحثون عن طريقة التسجيل في منصة همة التعليمية سواء للمعلمين أو حتى الطُلاب والطالبات، ولكنهم يجهلون الطريقة الصحيحة للقيام بذلك والاستفادة من كافة الخدمات التي يتم تقديمها عبر تلك المنصة التعليمة، ولذلك فيما يلي سوف نُسلط الضوء على كافة المعلومات التي تتعلق بمنصة همة التعليمية.

ما هي منصة همة التعليمية؟

تعد المنصة واحدة من أهم المنصات الإلكترونية التعليمية بالمملكة العربية السعودية، حيث يمكن الاستفادة من أي من الخدمات المُقدمة من قِبل الطلاب والطالبات، ومن جهة أخرى تعمل تلك المنصة الإلكترونية على التحسين من أداء المعلمين والارتقاء بمستوى الطلاب، ويتم ذلك عبر “اختبارات القياس”.

جدير بالذكر أن على تلك المنصة العديد من الاختصاصات المختلفة  التي تتماشى مع المعلمين والاختصاصات الأخرى التي تتماشى مع الطلاب والطالبات داخل المملكة العربية السعودية، وكل ذلك بجانب وجود العديد من الدورات التدريبية، ولذلك نجد أن منصة همة التعليمية تستقطب أعداداً هائلة من المستخدمين يومياً.

ما هي اختصاصات منصة همة التعليمية

كما ذكرنا سلفاً أن المنصة تحتوي على العديد من الاختصاصات، وكل منها يستهدف فئة مُعينة، حيث تستهدف بعض الاختصاصات المعلمين والمعلمات والأخرى التي تستهدف الطلاب والطالبات داخل المملكة العربية السعودية، وإليكم تلك الاختصاصات تالياً:

  • منصة همة للمعلمين: ومن خلال ذلك الاختصاص يتم توفير العديد من الخدمات التي تتعلق بالمهام الخاصة بالتطوير المهني وأيضاً للحصول على الرخصة المهنية.
  • منصة همة للدورات: يتواجد بمنصة همة التعليمية أيضاً مجموعة كبيرة من الدورات التعليمية الخاصة بـ”اختبارات قياس” مثل اختبارات القدرات للطلبة الجامعيين، وأيضاً الدورات الخاصة بالقدرة المعرفية.
  • منصة همة للطلاب والطالبات: وعبر ذلك الاختصاص يمكن لكافة الطلاب الحصول على الدورات الخاصة بالقدرات وأيضاً الدروات التحصيلي.

طريقة التسجيل في منصة همة التعليمية

يمكن لكافة الطلاب والمعلمين بالمملكة العربية السعودية التسجيل عبر المنصة التعليمية همة، ولكن البعض قد يجهل الطريقة الصحيحة لذلك، وعبر السطور التالية سوف نوضح لكم ذلك تفصيلاً:

  • أولاً سوف يتم التوجه إلى منصة همة التعليمية.
  • سوف يقوم المستخدم بالنقر على تبويب “تسجيل دخول” حال وجود حساب مُسبق.
  • إذا لم يكن للمستخدم حساب نشط بالفعل فسوف يتم الضغط على خيار “إنشاء حساب جديد”.
  • يتبع الخطوة السابقة القيام بكتابة “الاسم” وأيضاً “رمز المرور” في الحقول المُخصصة.
  • إذا لم يكن للمستخدم حساب نشط فسوف يتوجب إدخال “الاسم كاملاً و من ثَم تحديد الجنس واختيار الدولة ومن ثَم كتابة “رمز المرور”.
  • يتبع الخطوة السابقة كتابة “رمز المرور”  ومن ثَم “البريد الإلكتروني”.
  • بعد ذلك سوف يتم كتابة رقم الهوية الوطنية وفي الأخير نقوم بالنقر على خيار “تسجيل”.