اجازة يوم التأسيس 1443 ومظاهر الاحتفال بالمملكة العربية السعودية

اجازة يوم التأسيس وهو يوم الاحتفاء بموعد تاسيس الدولة السعودية لعام 1727 وهذا على يد الإمام محمد بن سعود وقد استمرت تلك الدولة حتى عام 1818، وكانت تلك الدولة دستورها القران تتبع السنة النبوية المشرفة، وكانت العاصمة وقتئذ الدرعية، وقد أعلن يوم 22 من شهر فبراير إجازة رسمية تقديرا لتلك المناسبة العظيمة للدولة السعودية.

اجازة يوم التأسيس

وقد جاء اجازة يوم التأسيس بناءا على المرسوم الملكي من العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز بإعتبار يوم 22 من شهر فبراير من كل عام  إجازة رسمية احتفاء بتلك المناسبة والتي مرت عليها أكثر من 3 قرون وسنوضح معلومات عن هذ اليوم من خلال الاتي:

  1. تم إقرار يوم 22 من شهر فبراير من كل عام إجازة يوم التأسيس.
  2. إجازة رسمية للعاملين بالقطاعين الخاص والعام.
  3. إجازة رسمية مدفوعة الثمن.
  4. الإجازة لمدة يوم واحد فقط.
اجازة يوم التأسيس
اجازة يوم التأسيس 1443 ومظاهر الاحتفال بالمملكة

كم يوم إجازة اليوم الوطني ١٤٤٣

وقد أوضح المتحدث الرسمي بإسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السيد  سعد ال حماد أن الاجازة الرسمية الخاصة باليوم الوطني يوم 23 سبتمبر من كل عام وفيما يلي توضيح أهمية هذا الاحتفال للسعوديين:

  • إعتراف الاجيال الجديدة بأمجادة وإنجازات الاجيال السابقة لرفعة الوطن.
  • رسوخ المبادئ الخاصة بحب الوطن وزرعها في عقول الشباب.
  • المراسم المقامة في هذا اليوم كفيلة بإدخال الفرحة على السعوديين.
  • وتربط المملكة الإحتفال بهذا اليوم بمناسبة جديدة كافتتاح جامعة أو مشروع جديد.
اجازة يوم التأسيس
اجازة يوم التأسيس 1443 ومظاهر الاحتفال بالمملكة

نظام إجازة اليوم الوطني

وتحتفل المملكة العربية السعودية بإجازة اليوم الوطني يوم 23 سبتمبر من كل عام الاحتفال92 وهذا تحت شعار ( هي لنا دار)، وهذا اليوم هو ذكرى توحيد السعودية على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن ال سعود.

وهذا بالموافقة مع المادة 24 من اللوائح التنفيذية لقانون العمل السعودي، ووفقا للمادة 127 والمادة 128 من اللوائح الخاصة بالموارد البشرية.

إجازة اليوم الوطني 91

وتقرر موعد إجازة اليوم الوطني 91 من جهة وزارة الموارد البشرية والتمية الاجتماعية يوم 23 سبتمبر الموافق 16 صفر 1443، وتلك الإجازة تشمل جميع العاملين بالقطاعين الخاص والعام وبما في ذلك كافة الطلاب في جميع المراحل التعليمية.

وتلك الإجازة مدفوعة الأجر بالكامل، وهذا اعترافا من الحكومة السعودية بأمجاد السابقين ممن صنعوا هذا التاريخ المشرف الذي يفخر به السعوديين شعبا وحكاما.