بداية صرف اقنعة الوجه الشفافة للمعلمين في مكة المكرمة

صرف اقنعة الوجه الشفافة للمعلمين تعتبر أقنعة الوجه من أحسن الوسائل التي تستخدم للحماية من فيروس كورونا، وعندما أكدت منظمة الصحة العالمية أن انتشار الفيروس هو حالة طوارئ للصحة العامة، ومنذ ذلك الحين انتشرت نسبة مبيعات الماسكات للحماية من هذا الفيروس الفتاك.

صرف اقنعة الوجه الشفافة للمعلمين

لقد أصدرت الإدارة العامة للتعليم في منطقة مكة المكرمة أنه على كل من مديري ومديرات المدارس والطفولة المبكرة ورياض الأطفال، أن يقوموا بإرسال المندوبين إلى المستودعات الإدارية الخاصة بتعليم مكة المكرمة، وذلك لاستلام أقنعة الوجه الشفافة منعًا للتعرض لأي إصابات، والحرص على سلامة الطلاب والمعلمين من أي أمراض وبائية منتشرة.

كما جاء هذا الأمر من وكيل الوزارة للشؤون المدرسية والذي أصدره من أجل زيادة معدلات الاحترازات الوقائية في كافة المدارس للحماية من فيروس كورونا المستجد.

حالات يجب فيها ارتداء الكمامة للوقاية من فيروس كورونا المستجد

تبعًا لما نشرته منظمة الصحة العالمية، فإنه يمكن انتشار الوباء من خلال قطيرات فيروسية التي تخرج من فم الفرد عند العطس أو السعال أو حتى أثناء التحدث، ولكن نتيجة لشراء بعض الأفراد أعداد كبيرة من الأقنعة وتخزينها، فقد يتسبب ذلك في نقص الأقنعة، لهذا السبب يجب أن نعرف ما إذا كانت هذه الأقنعة تعمل على منع انتشار الفيروس أم لا.

فقد قام كثير من الخبراء في كافة أنحاء العالم بالتأكيد على أهمية استخدام الأقنعة في حالة:

  • المرض أو إذا كان الشخص ذات مناعة ضعيفة.
  • لديه إصابة بفيروس كورونا المستجد.
  • إذا كنت على اتصال مباشر مع أي مريض مصاب بالفيروس.
  • إذا كنت في مكان به نسبة كبيرة من هذا الفيروس.
  • إذا ظهرت عليك أي أعراض تشبه الإنفلونزا.

الأقنعة ليست الطريقة المثلى للوقاية من كورونا

تعد أقنعة الوجه من أحسن الوسائل التي تحد من انتشار المرض في حالة الإحساس بأي أعراض برد أو إنفلونزا، ولكنها لا تعتبر دفاع كبير ومضمون ضد هذا الفيروس، حيث أن هناك عدد كبير من الأشخاص لا يعرفون الطريقة الصحيحة لارتداء الماسك الأمر الذي يتسبب في التسرب، بجانب هناك عدد كبير منهم يرتدون القناع لأكثر من مرة بشكل يومي.