موعد ايداع الضمان الاجتماعي شهر رجب 1443 في حسابات المستفيدين

موعد ايداع الضمان الاجتماعي لشهر رجب 1443،  أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه سوف يتم إيداع راتب فبراير 2022 في حسابات المستفيدين البنكية اعتباراً من الساعات الأولي ليوم الاربعاء الموافق 2 فبراير 2022، حيث تشتمل المبالغ المودعة في حسابات المستفيدين على المعاشات الأساسية والمبالغ النقدية للغذاء وتسديد فواتير الكهرباء وخلافه. وذلك مساعدة من الحكومة للمواطنين للفئات المستحقة للدعم والمنصوص عليها في اللائحة التنفيذية الخاصة بالضمان الاجتماعي.

خطوات الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي برقم الهوية:-

تعتبر عملية الاستعلام عن المستحقين للضمان الاجتماعي برقم الهوية، هي أهم يشغل بالهم، حيث أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تشترط أن يكون لدي المستحقين حساب لدي الوزارة ويمكن الاستعلام عن حالة الضمان من خلال إتباع الخطوات الآتية:-

  • إذا كان لديك حساب، قم بالدخول على وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  • بعد ذلك قم باستخدام بيانات النفاذ الوطني للدخول على هذا الحساب.
  • أو قم بإدخال رقم الهوية وكلمة المرور الخاصة بك ثم قم بالضغط على دخول.
  • إذا لم يكن لدين حساب على موقع الوزارة فعليك بالمسارعة في إنشاء حساب لك حتى تستفيد بشكل جيد من الخدمات الالكترونية التي يقدمها الموقع الالكتروني للوزارة.

وفي ذات السياق فقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بأنها مستمرة في دراسة الطلبات المقدمة من قبل المواطنين للتسجيل في معاش الضمان الاجتماعي المطور، ويتم إعلان نتائج حالة الطلب، حيث إذا كان المواطن مستحقاً للتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد يتم إرسال رسالة له على الهاتف الجوال بأنه مستحق للاشتراك في الضمان الاجتماعي الجديد، وسوف يتم صرف الدعم المقرر له اعتباراً من الشهر التالي لصدور نتيجة الأهلية بالأحقية.

طريقة التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور:-

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب على المتقدم اتباعها للتسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور وهذه الخطوات هي:-

* يتم  تسجيل الدخول على وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

* يتم إدخال أسم المستخدم ثم كلمة المرور في حالة وجود سابق، أم إذا لم يكن لديك حساب يتم النقر على أيقونة تسجيل جديد، ثم إدخال كافة البيانات المطلوية من رقم الهوية ورقم الحساب البنكي وغيرها من البيانات الأخرى.