موعد صرف الدفعة الـ 51 من حساب المواطن بالتاريخ الهجري وشروط الأهلية

يهتم عدد كبير من مواطني المملكة بموعد صرف حساب المواطن، وهذا يرجع إلى أنه يوجد شريحة كبيرة من مواطني المملكة يُعدوا من المستفيدين من برنامج حساب المواطن، حيث يعتبر برنامج حساب المواطن من اهم الأنظمة التي وضعتها الحكومة السعودية لتخفيف الأعباء على الأسر السعودي من ذوي الدخل المنخفض، حيث أن هذا البرنامج يقدم الدعم المادي لهؤلاء المواطنين ليساعدهم على تلبية احتياجاتهم الحياتية، كما انه يساعد بشكل كبير المواطنين الذين قد يلحق بهم أي مخاطر بسبب التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة، ومن خلال هذا المقال سنوضح موعد صرف راتب حساب المواطنين الدفعة الـ 51 لشهر فبراير.

شروط الأهلية في حساب المواطن

يشترط برنامج حساب المواطنين بعض الشروط الهامة التي يجب توفرها في المتقدم للحصول على راتب حساب المواطن.

  • يجب على المتقدم أن يكون حاملا للجنسية السعودية.
  • كما يُستثني من الشرط السابق المواطنين الحاملين لبطاقات التنقل في المملكة، أو ابن أو ابنة لمواطن سعودي والزوجة أو الزوج لا يحمل الجنسية السعودية.
  • يشترط علي المتقدم أن يكون مقيم إقامة كاملة في المملكة في فترة استفادته من برنامج حساب المواطن.
  • و بالنسبة للمواطنين الذين يسافرون كثيرا فيشترط عليهم البرنامج أن لا تزيد مدة السفر أكثر من 90 يوم خلال 12 شهر.
  • ولا يجب على المستفيد أن يكون من السجناء في المملكة العربية السعودية.
  • ويشترط البرنامج ألا يحصل المتقدم على أي استفادة مادية من إحدى دور الإيواء التي توفرها الحكومة السعودية لبعض المواطنين.

كما تم مراجعة هذه البيانات بشكل دقيق جدا لذلك يجب أن تكون هذه البيانات متوافقة مع بيانات الجهات ذات العلاقة، لذلك يُنصح بإدخال البيانات الخاصة بك بشكل صحيح وبدون أخطاء.

موعد صرف حساب المواطن
موعد صرف حساب المواطن

موعد صرف حساب المواطن برقم الهوية

يعتاد مواطني المملكة العربية السعودية أن يقوموا بصرف راتب حساب المواطن في اليوم العاشر من بداية كل شهر ميلادي، وكما اقترب موعد نزول حافز 1443 حيث أنه سوف يتم صرفة قبل حساب المواطن ببعض الأيام، ويمكن ان يُصادف في بعض الشهور هذا يوم صرف حساب المواطن عطلة رسمية فيتم تأجيلها لمدة يوم واحد ويتم صرفة في اليوم التالي، أما بالنسبة لهذا الشهر فسوف يتم صرف حساب المواطن في الخميس 09-07-1443هـ والموافق 10 فبراير 2022.