سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم الخميس 2 رجب الموافق 3 فبراير ٢٠٢٢

أُعلن اليوم الخميس ٣ فبراير ٢٠٢٢ ميلاديا الموافق ٢ رجب ١٤٤٣ هجريا عن سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري، ونعلم جميعا أن الريال السعودي هو العملة الأساسية المستخدمة المملكة العربية السعودية ككل، والآن سوف نتحدث بشكل مفصل عن الريال السعودي الذي يكتب باللغة الإنجليزية هكذا: Saudi Riyal واختصاره هو SAR أو SR،
ويتكون الريال السعودي الواحد من مائة قسم من فئة تسمي الهللة، كما يتكون من عشرين قسم من فئة تسمى الغيرشة، ومؤسسة النقد العربي هي الجهة الأساسية المسئولة عن سياسات النقض، ووفقا لأسعار الصرف لعام ٢٠١٩ نجد أن سعر الدولار الأمريكي الواحد يعادل ٣.٧٥ ريال سعودي.

سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم

يمكنا التعرف علي سعر الريال أمام الجنيه المصري اليوم بالاضافة الي بعض المعلومات عن تاريخ الريال ففي الماضي في القرن ال١٨ والقرن ال١٩ كانت السعودية تتداول لعملة نمساوية تسمى تالر ماريا تريزا أو الريال الفرنسي، ولكن بعد وقوع البلاد تحت الحكم العثماني كان حينها يتم تداول العملة العثمانية، ثم وبعد ذلك في عام ١٩١٦ بدأت السعودية وكانت تسمى مملكة الحجاز وفي عام ١٩٢٥ تم استبدال الريال الحجازي بالريال السعودي وأصبح هو العملة الرسمية للمملكة حتى وقتنا الحالي.

سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري
سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري

فئات الريال السعودي

أهم فئات الريال السعودي هي العملات الورقية والتي توجد بها كثير من الفئات وهي على النحو التالي:

  • فئة ال٥٠٠ ريال سعودي تقترب إلى اللون الأزرق وبها صورة للملك الراحل عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود وأيضا صورة للمسجد الأقصى.
  • الثانية فئة ال١٠٠ ريال سعودي تقترب إلى اللون الأحمر وبها صورة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وأيضا صورة للمسجد النبوي.
  • فئة ال٥٠ ريال سعودي تقترب إلى اللون الأخضر وبها صورة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وأيضا صورة للمسجد الأقصى في القدس الشريف.
  • الرابعة فئة ال ١٠ ريالات سعودية تقترب إلى اللون البني وبها صورة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وأيضا صورة لمركز الملك عبد الله بن عبد العزيز المالي بمدينة الرياض.
  • فئة ال٥ ريالات سعودية تقترب إلى اللون الأرجواني وبها صورة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود كما توجد بها أيضا صورة للورود والزهور.