التقويم الدراسي بعد إضافة يوم التأسيس وإجازة مطولة للطلاب مدتها 5 أيام طبقاً للأمر الملكي السعودي

حظي الطلاب في المملكة العربية السعودية على فرحة كبيرة جداً بسبب يوم التأسيس حيث حصل الطلاب على إجازة رسمية في يوم التأسيس، وهذا جعل أيام الإجازة تزيد في العام الدراسي يوم واحد، حيث أن هذا العام الدراسي هو أطول عام من حيث الأيام حيث يستغرق هذا العام 183 يوم، ويفصل بين أيام هذا العام الدراسي عدد من الإجازات التي يسعد بها الطلاب خاصة عندما يحصلون على إجازة غير متوقعة.

إجازة يوم التأسيس لطلاب السعودية

وقد فرح الطلاب لأنهم سوف يحصلون على إجازة لمدة خمسة أيام متواصلة، ويوافق إجازة يوم التأسيس يوم الثلاثاء 22 من شهر فبراير عام 2022 وتعتبر هذه المرة الأولى التي يطبق فيها هذا القرار في السعودية، وسوف يحصل الطلاب على إجازة نهاية الأسبوع المطولة من يوم الأربعاء الموافق 23 من شهر فبراير عام 2022 وسوف تنتهي الإجازة يوم السبت الموافق يوم 26 من شهر فبراير عام 2022 ميلادية، مظاهر الجمال هذه الإجازة لمدة خمس أيام متواصلة.

22 فبراير إجازة يوم التأسيس
22 فبراير إجازة يوم التأسيس

عدد إجازات الفصل الثاني بعد القرار الملكي

  • لقد حصل الطلاب بالفعل على أول إجازة نهاية أسبوع طويلة.
  • أما بالنسبة لإجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني عبارة عن أطول إجازة في هذا الفصل وحصل الطلاب في هذه الإجازة على تسعة أيام إجازة.
  • وثاني إجازة مطولة سوف تكون يوم الأربعاء والخميس يوم واحد واثنان من شهر فبراير عام 2022.
  • وسوف تكون إجازة يوم التأسيس الوطني يوم الثلاثاء الموافق يوم 22 من شهر فبراير عام 2022.

الفرق بين اليوم الوطني ويوم التأسيس

اليوم الوطني هو اليوم الذي تم في توحيد المملكة عن طريق الملك عبد العزيز هذا اليوم إجازة رسمية في السعودية ويوافق هذا اليوم يوم 23 من شهر سبتمبر كل عام، حيث تقام الكثير من الاحتفالات في هذا اليوم في كل مكان في المملكة العربية السعودية.

أما بالنسبة ليوم التأسيس فهو يوم بداية تاريخ الدولة السعودية على يد الإمام محمد بن سعود و هذا اليوم أصبح إجازة رسمية أيضاً يوم 22 من شهر فبراير كل عام، ولكن تعتبر هذه المرة الأولى التي يتم تنفيذ هذه الإجازة هذا العام.