3 شروط للسفر بالسعودية تعلن عنها وزارة الداخلية للسفر عبر حدودها

أعلنت وزارة الداخلية بالمملكة اليوم الخميس عن 3 شروط للسفر بالسعودية عبر حدود المملكة، ويتم العمل بهذه الشروط بدءاً من الساعة الواحدةصباح يوم الأربعاء المقبل، تم اتخذها بعد فحص الوضع الوبائي بالمملكة وبالعالم، ووفقًا الإجراءات التى تم اتخذها بالمملكة للتصدى لتفشي فيروس كورونا والمتحور الجديد اوميكرون للحفاظ على سلامة وصحة الجميع، كما شددت وزارة الداخلية على ضرورة الالتزام التدابير الوقائية وبالاجراءات الإحترازية والبروتوكولات المعتمدة من وزارة الصحة السعودية كما ناشدت جميع المواطنين والمقيمين بالمملكة الالتزام  بأخذ جرعات لقاح كورونا المعتمدة.

3 شروط للسفر بالسعودية الجديدة

بعد متابعة الوضع الوبائي عالمياً ومحليا قررت وزارة الداخلية السعودية بوضع 3 شروط سفر للسعودية  جديدة لمساندةً الإجراءات المتبعة بالمملكة للتقليل من نسبة الإصابات بفيروس كورونا والمتحورات المستمرة كالتالي:

  1. ألزمت وزارة الداخلية السعودية جميع القادمين إلى المملكة بتقديم فصح PCR معتمد بنتائج سلبية أو فحص للمضادات السريعة لفيروس كورونا بعض النظر عن حالة التحصين للمسافر، وذلك خلال يومين من موعد السفر في حالة الخروج من المملكة أو دخول البلاد، كما تم الأخذ بالاجراءات المتبعة بالدول الأخرى، وتم استبعاد الأطفال الأقل من 8 سنوات.
  2. اشترطت الحكومة السعودية على المواطنين الراغبين في السفر إلى خارج البلاد إلى أخذ الجرعة التنشيطية الثالثة من لقاح فيروس كورونا في حالة استكمال الجرعة الثانية من ثلاثة أشهر ماضية، للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين السعوديين، كما يستثنى من هذا الشرط المسافرين الأقل من 16 عام والفئات المستثناة من قبل المملكة.
  3. والشرط الثالث الذي تم اتخذها من قبل الحكومة السعودية، السماح للمواطنين السعوديين المكتمل جرعات اللقاح المعتمدة بالمملكة، الذين تكون النتيجة الفحص PCR إيجابية تؤكد الإصابة بفيروس كورونا، بدخول إلى المملكة دون الحاجة إلى إعادة الفحص بعد سبع ايام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية، وعشرة أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية لمن لم يستكمل تلقي جرعات اللقاح المعتمدة من المملكة السعودية.

شروط الصحة السعودية

حددت وزارة الصحة السعودية مسبقاً موعد 1 فبراير كموعد فاصل لاستمرار حالتة الصحية محصن  بأخذ الجرعات التنشيطية، ولمن لم يتلقوا الجرعة التنشيطية ضد فيروس كورونا يتم الغاء حالة التحصين على تطبيق توكلنا، اي يعتبر تلقي الجرعة  التنشيطية شرط للحصول على حالة محصن وذلك للفئات العمرية الأكثر من 18 عام، التى أصبحت الآن من ضمن 3 شروط  للسفر بالسعودية.