الإمارات تعلن رفع تعليق سفر المواطنين الحاصلين على جرعات اللقاح الكاملة إلى 12 دولة إفريقية

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في دولة الإمارات اليوم الجمعة 4 فبراير 2022، عن رفع تعليق سفر المواطنين الي الامارات بشرط حوصلهم على جرعات اللقاح كاملة، وجرعات مدعومة حسب البروتوكول الوطني للجرعات الداعمة، ويسري هذا القرار علي الدول التي تم منع السفر اليها، ويتم بدأ العمل بقرار فتح الطيران بدلية من يوم الأحد القادم.

فتح الطيران الاماراتي

وقد بينت وكالة الانباء الإماراتية اليوم الجمعة، ان السلطات الإماراتية حددت الفئات المسموح لها بالسفر لهذه الدول، مشترطة بذلك المواطنون المحصنون الذين تلقوا جرعات لقاح covid-19 بالكامل بالإضافة إلى استكمالهم جميع الجرعات الداعمة، وأيضا المواطنون الذين لم يتلقوا اللقاح نهائيا، وذلك من الفئات التي تم استثناها طبيًا من أخذ اللقاح، والحالات الإنسانية وحالات العلاج.

كما اشارت الوزارة الي ضرورة التزام جميع المواطنين بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والتي حددتها دولة الامارات، وعدم التجاوز او التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية من التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة بشكل دائم، وتطهير الأيدي بالمطهرات بشكل مستمر.

الدول المسموح السفر اليها

والدول هي: كينيا، تنزانيا، إثيوبيا، نيجيريا، جمهورية الكونغو، جمهورية جنوب أفريقيا، بوتسوانا، إيسواتيني، ليسوتو، موزمبيق، ناميبيا وزيمبابوي.

شروط السفر إلى الإمارات

وقد أعلنت الوزارة في السابق عن بعض الشروط اللازمة للسفر إلى دولة الإمارات والتي من أهمها:

1-ـ إلغاء الحجر الصحي لجميع المطعّمين القادمين إلى الامارات من خارج الدولة.

2- كما يشترك علي كافة المسافرين من مطعّمين وغير مطعّمين، بضرورة احضار نتيجة سلبية لفحص الPCR، ويتم استلامها من المواطنين خلال 48 قبل موعد الرحلة.

شروط السفر إلى دولة الإمارات للقادمين من وجهات القائمة الخضراء

ـ يتطلب من المسافرين المطعّمين القادمين من وجهات القائمة الخضراء، إجراء فحص (PCR) عند الوصول الي الامارات وفحص اخر في اليوم السادس من دخول الدولة،ـ وأيضا السياح المطعّمين القادمين من بلاد اخري يشترط عليهم إجراء فحص (PCR) عند الوصول وفي كل من اليوم الرابع واليوم الثامن، وذلك في حال البقاء في الإمارة.

إجراءات السفر الي الامارات لغير المطعمّين

واما غير المطعّمين من المواطنين والمقيمين والزوار القادمين من البلاد الأخرى، إجراء فحص (PCR) عند الوصول الي الامارة، ثم بعد ذلك الحجر الصحي لمدة 10 أيام، وإجراء فحص (PCR) آخر في اليوم التاسع من الوصول.