شعار “يوم بدينا” ورموز الهوية البصرية ليوم التأسيس الوطني.. مضامين وعراقة الدولة السعودية

بعد الأمر الملكي الصادر من قِبل الملك “سلمان بن عبد العزيز آل سعود” العاهل السعودي الخاص بـ”يوم التأسيس الوطني” واعتبار يوم 22 فبراير من كل عام إجازة رسمية للاحتفال بتلك المُناسبة، جاء منذ قليل خبراً يفيد بإطلاق الهوية البصرية بالمملكة العربية السعودية الخاصة بهذا اليوم، ولذلك سوف نتطرق عبر هذا التقرير للحديث عن شعار “يوم بدينا” ورموز الهوية البصرية ليوم التأسيس الوطني.. فضلاً تابعونا.

السعودية تطلق الهوية البصرية لـ”يوم التأسيس” الوطني

قامت المملكة العربية السعودية اليوم الجُمعة 4 فبراير 2022 مـ الموافق 3 رجب 1443 هـ بـ “إطلاق الهوية البصرية ليوم التأسيس” الوطني بالمملكة، وجاءت تلك الهوية لتحمل شعار خاص بها وهو “يوم بدينا” وهو يحتوي على مضامين تُشير إلى بطولات الدولة السعودية وأمجادها وعراقتها.

رموز الهوية البصرية ليوم التأسيس

منذ الإعلان عن خبر إطلاق الهوية البصرية الجديدة التي تتعلق بـ”يوم التأسيس” الوطني بالمملكة العربية السعودية وظل العديد من المواطنين والمواطنات بالمملكة يتساءلوا عن الرموز التي تتواجد بشعار “يوم بدينا”، ولذلك سوف نوضح لكم تلك الرموز وإلى ماذا تُشير.

جدير بالذكر أنه من أهم الرموز التي تأتي على هذا الشعار هو الرجل الذي يتواجد بالمنتصف والذي يحمل بيده “راية”، وتم الإشارة إلى أن ذلك الرمز يوحي إلى البطولات المجيدة للدولة السعودية، ومن جانب آخر يتواجد حول هذا الرجل في المنتصف أيقونة يحيط بجوانب أيقونتها “أربعة رموز”، وهي تتمثل في:

  • الخيل العربي: ويشير هذا الرمز إلى فروسية وشجاعة الأمراء.
  • التمر: ويرمز التمر إلى النماء والكرم.
  • السوق: يدل هذا الرمز على التنوع ومجابهة الحراك الاقتصادي بالعالم وأيضاً الانفتاح الخارجي.
  • المجلس: أما عن هذا الرمز فهو دليل على وحدة أفراد المجتمع الثقافية والتناغم فيما بينهم.

الهوية البصرية وشعار “يوم بدينا” الجديد

جدير بالذكر أنه لا يقتصر الأمر فقط على تلك الرموز التي تتواجد في شعار “يوم بدينا”، ولكن كان هناك أيضاً رسالة عميقة كتبت بعنوان “يوم التأسيس – 1727 مـ”، ويجدر الإشارة إلى أنه استوحي الخط المكتوب من مخطوطات الدولة السعودية التي توثق تاريخ المملكة العربية السعودية، وفي ذلك أيضاً إشارة إلى الحماس والفخر والاعتزاز بالإضافة إلى الأصالة والترابط والتناغم مع المعرفة والعلوم.