أمير العسير تركي بن طلال يشهد افتتاح مدرسة تعليم القيادة بلقرن

قام أمير منطقة العسير رئيس هيئة تطور المنطقة الأمير” تركي بن طلال” بحضور افتتاح مدرسة تعليم القيادة بمحافظة بلقرن، وقامت زوجة الشهيد محمد العلياني” نورة الغثيمي” وجميع أبنائها بحضور الحفل كما قامت بقص الشريط نيابة عن الملك، وشهد الافتتاح جميع الإنجازات التي قدمتها المدرسة في سبل تعزيز الثقافة المرورية لدى الجميع.

افتتاح مدرسة تعليم القيادة بمحافظة بلقرن

حضر أمير عسير الافتتاح كما قام بالاستماع إلى شرح مفصل من المستثمر وتمحور ذلك الشرح حول أقسم التدريب والطريقة التي يسير العمل بها واستمع لكافة التطويرات والاختبارات التي تم العمل عليها لتقديم رخصة القيادة للرجال والسيدات، فتقع المدرسة على مساحة تصل إلى 28.000 متر مربع خصص منهم 21.000 متر مربع من أجل ميدان التدريب.

ويعمل بها 21 مدرب سعودي وجميعهم من بيوت الخبرة العالمية كما تم إنشاؤها بتكلفة تصل إلى عشرة ملايين، كما أن المدرسة تحتوي على إحدى عشر مركبة تدريب حديثة كما تحتوي على ستة قاعات مجهزة من أجل التدريب النظري كما أن هناك أخرى من أجل التدريب.

وفي نهاية الحفل شهد أمير عسير تركي بن طلال حصول خمسة مواطنات على رخصة قيادتهم وذلك بعد أن أتموا التدريب والاختبار، كما أن أعضاء مجلس إدارة المدرسة أعلنوا عن تحمل المدرسة لجميع تكاليف التعليم والتدريب لجميع أسر الشهداء في المحافظة وهكذا قد يكون انتهى الاحتفال.

مميزات مدرسة تعليم القيادة بلقرن

تعتني المدرسة بتقديم جميع خدمات التعليم النظري والتدريب العملي لكل قادة السيارات والمركبات تبعًا لمنهج تدريبي منظم ويقوم بإشراف أكفء المدربين:

  • يحتوي نظام التدريب على كافة العناصر النظرية والعلمية التي تمت وفقًا لمعايير السلامة المرورية.
  • تضم المدرسة مجموعة من المدربين الخبراء المحليين والعاملين كما أنها وظفت أحدث التقنيات الحديثة في ذلك العمل.
  • تزود المدرسة المتدربين والمتدربات بكم هائل من المعرفة والمهارات أثناء فترة التدريب النظري والعملي وذلك بالاعتماد على مركبات وأجهزة محاكاة حديثة.
  • فالهدف الأساسي من هذه المدرسة هو الوصول إلى القيادة الآمنة كما أنها تعمل على تعزيز الثقافة المرورية للجميع من أجل تفادي كافة الحوادث المرورية.
  • لمن يتقدم لذلك التدريب يلزم أن يكون عمره فوق سن السبعة عشر وأن يكون متم لجميع الإجراءات الطبية.