دعوات واستغاثات قبيل اللحظات الأخيرة من خروج الطفل ريان المغربي من البئر

توقفت رجال الإنقاذ عن أعمال الحفر اليدوية وتقدم فريق طبي برئاسة طبيب مختص في الإنعاش مع مجموعة من الممرضين بالدخول إلى النفق الذي يتواجد بداخله الطفل ريان المغربي وأشار المهندس مراد الجزولي أنه لم يتبقى سوى القليل من السنتيمترات للتوصل إلى الطفل ريان وما زالت سيارات الإسعاف بالقرب من مكان سقوط الطفل.

اقتراب خروج الطفل ريان المغربي من البئر

أكد وزير الخارجية المغربي” ناصر بوريطة” في تصريحات خاصة به على أن السلطات المختصة تتابع أوضاع وتطورات وضع ريان وستعلن عن أخر التطورات”، فقد وصل رجل الإنقاذ إلى المرحلة النهائية من عملية الحفر من أجل انقاذ الطفل ريان الذي سقط في بئر بالقرب من مدينة شفشاون شمالي المغرب.

كما أن رجال الإنقاذ كان يستمرون بالحفر يدويًا بحرص شديد منعًا لحدوث أي مشكلة أثناء الحفر، فاستمر العمال في الحفر طوال ليل يوم الجمعة لحين صباح يوم السبت من أجل الوصول إلى الطفل الذي على عمر يناهز خمسة سنوات وقد سقط في البئر في يوم الثلاثاء الماضي.

إنقاذ ريان من البئر

وفي وقت سابق أشار  مسؤول اللجنة المشرفة على عملية الإنقاذ الأستاذ” عبد الهادي الثمراني” أنه كان من الصعب تحديد حالة ريان الصحية وما ظهر فقط أنه نائم على جانبه ولم يتم رؤية سوى ظهره فقط” ولكنه أضاف أن الأمل كبير للغاية في خروج ريان من البئر حيًا.

كما تم التأكيد على أن سيارة الإسعاف متواجدة بجانب مقر البئر لكي يتم نقل ريان إلى المستشفى مباشرة بعد أن يخرج من البئر، بالإضافة لذلك فقط تم تزويد ريان بالمياه والأكسجين في الفترة الأخيرة ولكن لم يتم التأكد من كون ريان قام باستعمالها أم لا.

كما أن عملية الحفر قد توقفت بشكل مؤقت صباح اليوم بسبب اصطدام عناصر الإنقاذ في صخرة، فكان العمل قد تباطأ الليلة الماضية واتجه العمال للحفر اليدوي بسبب المخاوف من انهيار التربة وذلك بعد ما ظهرت الصخرة أمامهم، فتواجدت الصخرة في عمق النفق الذي قد تم تشييده من أجل الوصول إلى ريان واحتاج هدمها إلى فترة ثلاثة ساعات متواصلين، فيشاهد الآلاف من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي صور لعملية الإنقاذ ريان والجميع يدعوا له.