الهيئة العامة للطيران المدني تصدر تحديث إجراءات السفر من وإلى المملكة العربية السعودية

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني تحديث إجراءات السفر من وإلى المملكة العربية السعودية والتي شملت جميع المسافرين من وإلى المملكة حيث يتعين على كل مسافر تقديم شهادة سلبية من تحليل ال PCR  حديث لم يمر علية 24 ساعة وذلك قبل موعد السفر مباشرتا، وذلك  لجميع المسافرين مهما كانت درجة حصانتهم غير أن هناك فئات تم استثناءها من تلك الإجراءات وهم الأطفال الذي هم أقل من 8 سنوات، وفي إطار تحديث الإجراءات قال المختصون بها في المملكة العربية السعودية أنها ستطبق بدأ من الساعة العاشرة صباحاً يوم الأربعاء المقبل الموافق 9 فبراير، ولمزيد من المعلومات حول تحديث إجراءات السفر من وإلى المملكة تابعونا.

تحديث إجراءات السفر من وإلى المملكة

أكدت الهيئة أن الإجراءات التي تم تحديثها سيتم العمل بها بداية من يوم الأربعاء المقبل والموافق 9 فبراير في تمام الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت المملكة وتتلخص التحديثات يما يلي:

  1. يتم السماع للمواطنين السعوديين الذين أظهرت نتائج الفحص إصابتهم  بالفيروس العودة إلى المملكة بعد مضي سبعة أيام من ظهور نتيجة الفحص السلبي لهم وذلك لمن تلفي الجرعات المعتمدة بالمملكة وعشرة أيام للذين لم يستكمل جرعات اللقاح المعتمدة بالمملكة وبدون إعادة الفحص.
  2. تستثني تطبيق توكلنا بعض الفئات بما فيها الفئات العمرية الأقل من 16 عام من تطبيق التحديثات عليهم.
  3. يجب التأكد من تلقي الجرعة التنشيطية الثالثة للمواطنين السعوديين المغادرين أرض الوطن والذين مر على تلقيهم لأخر جرعة لقاح أكثر من ثلاثة أشهر.
  4. تم بشكل مؤقت وقف السفر إلى المملكة بالهوية الوطنية بالنسبة للمواطنين المنتمين لدول مجلس التعاون الخليجي.
  5. يجب على المواطنين الواصلين لأرض المملكة الخضوع لفحصين ال PCR  الأول بعد 24 ساعة من الوصول والثاني في اليوم السابع من الوصول ويستثني من ذلك الأطفال حتي عمر الثامنة ومن تلك الإجراءات ليسمح لهم بعد ظهور النتيجة السلبية الخروج من الحجر الصحي.
  6. لن يسمح للمسافرين إلى المملكة العربية السعودية والذين لا يحملون شهادة سلبية لفحص كورونا الصعود للطائرة.

اللقاحات المعتمدة في المملكة

تضمن تحديث إجراءات السفر من وإلى المملكة أيضا: يجب على المواطنين الراغبين في السفر للملكة العربية السعودية تقديم شهادة تفيد تلقيهم لللقاحات المعتمدة بالمملكة وهي:

  • جرعتين من لقاح فايزر -بايونتك
  • جرعتين من لقاح موديرنا.
  • جرعتين من لقاح أوكسفورد- استرازينيكا.
  • جرعة واحدة من لقاح جونسون.
  • على أن تكون الشهادة التي تم تلقي اللقاح بها معتمدة من الجهة الصحية المسؤولة بالدولة التي يقدم منها الضيف.