تعميم هيئة الطيران المدني السعودي.. والكشف عن تحديث إجراءات السفر من وإلى المملكة

في الفترات الأخيرة الماضية تقوم الهيئة العامة للطيران المدني بالمملكة العربية السعودية بإصدار العديد التحديثات والتعاميم الخاصة بإجراءات السفر من وإلى السعودية، وكان ذلك واضحاً من خلال “التغريدات” الأخيرة عبر منصة التواصل الاجتماعي للتدوينات القصيرة Twitter، وفيما يلي وعبر تقريرنا التالي سوف نوضح لكم خبر تعميم هيئة الطيران المدني السعودي وتحديث إجراءات السفر من وإلى المملكة.

الطيران المدني السعودي يحدث إجراءات السفر من وإلى المملكة

قامت “الهيئة العامة للطيران المدني السعودي” بإصدار تعميماً موجه لكافة شركات الطيران العامة بجميع المطارات بالمملكة بما فيها “الطيران الخاص”، وذلك التعميم يتعلق بشأن التحديثات الخاصة بإجراءات السفر من وإلى المملكة العربية السعودية.

تعميم بتحديث إجراءات السفر بالمملكة العربية السعودية

فيما يلي سوف نوضح لكم أهم ما جاء في التعميم الخاص بشأن التحديثات التيتم إجراءها من قِبل “هيئة الطيران المدني السعودي” بشأن السفر من وإلى السعودية، وإليكم أهم تلك التحديثات:

التحديث الأول:

ضرورة التأكد من أن الحصول على الجُرعة الثالثة “التنشيطية” من اللقاح لكافة المواطنين المغادرون المملكة العربية السعودية وتحديداً لمن أمضوا 3 أشهر منذ الحصول على الجُعرة الثانية من اللقاح، مع العلم أنه سوف يستثنى من ذلك الفئات العُمرية لمن هم دون الـ16 عام، أو الفئات الأخرى التيتم استثناءها عبر “تطبيق توكلنا”.

التحديث الثاني:

من الجيد أن يتم التأكد أن كافة الأشخاص القادمين إلى المملكة العربية حاصلون على شهادة الفحص PCR بغض النظر عن الحالة الخاصة لتحصينهم، ويجب أن يكون الفحص مُعتمد لأي من المستضدات السريعة للفيروس المُستجد، حيث يكون ذلك لعينة تم أخذها خلال مدة لا تقل عن 48 قبل التوجه إلى المملكة، ويتم استثناء الأطفال لمن هم دون الـ8 سنوات.

التحديث الثالث:

يتم السماح لأي من المواطنين الذي تظهر النتيجة الخاصة بفحص إصابتهم بالفيروس بالقدوم إلى السعودية بعد إنقضاء المدة التي سوف نقوم بتوضيحها أدناه دون الحاجة إلى إجراء إعادة الفحص:

  1. مرور 7 أيام من وقت الحصول على العينة الإيجابية لكافة الأشخاص الذين تلقوا جُرعات اللقاح التي تم اعتمادها بالمملكة العربية السعودية.
  2. مرور 10 أيام من وقت الحصول على العينة الإيجابية لكافة الأشخاص الذين تلقوا جُرعات اللقاح بالمملكة العربية السعودية.

التحديث الرابع:

سوف يتم العمل على تطبيق تحديث إجراءات السفر من وإلى المملكة من يوم الأربعاء 9 فبراير 2022 الموافق 8 رجب 1443 هـ في تمام الساعة “الواحدة” من صباح هذا اليوم،