بدأ العد التنازلي لإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول برقم الجلوس

يترقب جميع طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي في جميع محافظات جميع مصر العربية ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول 2022، ومن ناحية أخرى أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية بدأ العد التنازلي لإعلان نتيجة الشهادة الإعدادية لمحافظات مصر من بينهم القاهرة والإسكندرية والشرقية والدقهلية والفيوم والمنيا وباقي المحافظات، وسيتم الاستعلام عن النتيجة عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.

نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الأول

من الجدير بالذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية انطلقت في جميع محافظات مصر يوم السبت الماضي الموفق 29 فبراير واستمرت الامتحانات ليوم كامل حيث انتهت يوم الخميس الموافق 3 فبراير 2022، وامتحن الطلاب في هذه المدة جميع المواد الدراسية المقررة للترم الأول كاللغة العربية والرياضيات واللغة الإنجليزية والدراسات الاجتماعية والعلوم والحاسب الآلي والتربية الدينية.

وأكدت الوزارة أن الامتحانات تمت في إطار تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والبروتكولات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا والمتحورات، حيث تم التشديد على تطبيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب وارتداء الكمامات الطبية للطلاب مع استخدام المطهرات والمعقمات، ومن ناحية أخرى شددت الوزارة على تعقيم اللجان بشكل دوري.

رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2022 لجميع محافظات مصر

عقب إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الأول لعام 2022 سيتمكن جميع الطلاب والطالبات من شتى محافظات الجمهورية الاستعلام عن نتيجة الفصل الدراسي الأول عبر موقع بوابة نتيجة التعليم الأساسي، حيث سيتمكن الطلاب من الاستعلام عن النتيجة من خلال إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب فقط.

وصرح مصدر مسؤول داخل وزارة التربية والتعليم أن عمال التصحيح والتدقيق والمراجعة في أخر مراحلها الآن وتجرى بمنتهى الدقة داخل الكنترولات المركزية لشتى محافظات مصر وعلى الفور عندما تنتهي أعمال التصحيح والمراجعة داخل الكونترول المركزي سيتم رفع النتيجة على الفور مع اعتماد كل محافظ النتيجة رسميًا.

ومن المهم أن نشير أنه ليس من الضروري أن تظهر نتيجة الصف الثالث الاعدادي لمحافظات مصر في وقت واحد حيث سيتم الإعلان عن النتائج حسب المحافظات التي انتهت من عملية التصحيح والمراجعة، ولكن بشكل عام النتيجة الآن قيد الانتظار ومن المتوقع أن تعلن النتائج في الأيام القادمة.