الجوازات توضح مميزات جواز السفر الإلكتروني السعودي الجديد ورسوم التجديد 1443

يسعى مكتب الجوازات بالمملكة السعودية دائماً على التطوير منه خدماته كي يتمكن من خدمة الأفراد قدر الإمكان فيما يخص وثائق السفر الخاصة بهم، وقد ظهرت تطورات جديدة من قِبل مكتب الجوازات؛ حيث أنه أطلق جواز سفر إلكتروني جديد وذلك لخدمة الأفراد بشكل أفضل، واليوم من خلال موقع مصر مكس سوف نتعرف عن كافة التفاصيل حول جواز السفر الإلكتروني الجديد فتابعونا.

جواز السفر

هو عبارة عن وثيقة من ضمن الوثائق الرسمية التي تُصدرها الحكومة والتي قد طورت بيها المملكة السعودية عدة تطورات ملحوظة وناجحة؛ حيث أنه الوثيقة الرسمية التي تُتيح لحاملها السفر من دولة لآخرى أو من مدينة لآخرى بشكل رسمي وقانوني، كما إنه إثبات لهوية المسافر وبالأخص الجواز السعودي؛ حيث أنه المركز السابع والستين ضمن قائمة أقوى جوازات السفر في العالم.

 جواز السفر الإلكتروني الجديد

دشن مكتب الجوازات جواز السفر الإلكتروني والذي يحتوي على شريحة إلتكرونية متطورة تشمل كافة البيانات الخاصة بصاحب الجواز، ولتتمكن من تبديل جوازك العادي بجواز إلكتروني فليس عليك الأنتظار حتى ينتهي جوازك فيمكن حجز موعد والتوجه إلى مكتب الجوازات وتحويل جوازك إلى إلكتروني.

رسوم تجديد جواز السفر الجديد 1443

تختلف رسوم تجديد الجواز حسب مدة إنتهاء صلاحيته، وجاءت  الرسوم كالتالي:

  • إذا كانت مدة صلاحيته ممتدة لخمس سنوات فتكون رسوم تجديده ثلاثمئة ريال سعودي.
  • أما إذا كانت مدة صلاحية الجواز ممتدة لعشر سنوات فتكون رسوم تجديده ستمئة ريال سعودي، ولكن تجديده لعشر سنوات مسموح لمن هم أكبر من الواحد والعشورن عاماً.

مميزات جواز السفر الإلكتروني

منذ أن دشن مكتب الجوازات جواز السفر الإلكتروني فقد قد به العديد من المميزات والتي جاءت كالتالي:

  • مستويات الأمان: كانت الجوازات حريصة جداً ودقيقة بشأن إختيار تصميم آمن وذو أداء عالى الدقة وذلك حسب المواصفات العالمية.
  • الشريحة الإكترونية: هي أهم المميزات؛ حيث أنها تحتفظ بجميع بيانات حامل الجواز.
  • دعم التحقق الرقمي: هذه التقنية تُعد الداعم الأصلي للتقنيات الحديثة؛ حيث أنها تُعد بوابة رقمية ذكية تصل بين التكنولوجيا الحديثة والأمان.
  • مراعاة متطلبات الطيران المدني: حرصت المديرية العامة خلال تصميم الجوازات الجديد على مراعاة منظمات الطيران المدني.