قائمة المحظورات الجديدة 1443 على متن الخطوط الجوية السعودية بعد تحديثها والحقائب المسموحه

قائمة المحظورات الجديدة 1443 كل شركة طيران لها سياستها الخاصة، ولكن ما اتفقت عليه جميع الشركات هو الشروط المفروضة على الركاب فيما يتعلق بالعناصر المحظور نقلها على متن الطائرات، وبالتالي فإن الموضوع ينطبق على الخطوط الجوية السعودية والوطنية.

ما الأشياء الممنوعة في طائرات الخطوط السعودية 1443

اتفقت جميع شركات الطيران على العناصر التي يُحظر حملها على متن طائرة، ويُحظر نقل العناصر التالية على متن طائرة على متن الخطوط الجوية السعودية:

تعتبر الأسلحة من أولى الأدوات التي يحظر نقلها على متن طائرة أثناء السفر سواء كانت أسلحة بيضاء مثل السكاكين أو الخناجر أو السيوف أو الأدوات الحادة أو الأسلحة النارية أو الألعاب النارية أو الذخيرة وكذلك المواد الحارقة وأسلحة الدفاع عن النفس مثل كمفجرات كهربائية، وكلها محظورة ولا يمكن حملها على متن طائرة. تمت مصادرتها والمالك مسؤول قانونًا. بالإضافة إلى السكاكين وبعض المباضع وشفرات الحلاقة ومبارد الأظافر والأدوات الحرفية وإبر الحقن وإبر الحياكة والأدوات الفنية والأشياء الحادة والمدببة والألعاب النارية والأسلحة التقليدية.

المواد الكيميائية الممنوعة من السفر

يحظر على الطائرات استخدام جميع أنواع المواد الكيميائية ، مثل المواد الكيميائية الحارقة ، والغازات القابلة للاشتعال والمضغوطة ، والحقائب المزودة بأجهزة إنذار أو بطاريات الليثيوم ، والمنتجات البترولية ، والبنزين ، ووقود الديزل والسوائل الخفيفة ، وكذلك السجائر الإلكترونية والمشروبات الكحولية التي تحتوي على الكحول. – أكثر من 70٪ وأضيفت بعض الأدوية إلى قائمة ممنوع النقل على الطائرات السعودية مثل ترامادول وبراكس وروفامايسين حيث تم إدراجها مؤخراً في قائمة الأدوية حتى لو كانت لغرض التداول سيتم مصادرتهم ، كما سيتم معاقبة حاملها.

الحقائب المسموح بها على الطائرات السعودية 1443

يختلف وزن وحجم الحقائب حسب الفئة على النحو التالي:

  • ركاب الدرجة السياحية: يُسمح لركاب الدرجة السياحية بحقيبة يد واحدة لا يزيد وزنها عن 7 كجم وتقدر أبعادها بحوالي 126 سم ، بما في ذلك حقيبة كمبيوتر محمول.
  • مسافرو الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال: يستطيع كل مسافري الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال حمل حقيبة يد أو حقيبة سحب تصل إلى 9 كجم وطول 126 سم × عرض 18 سم ، وارتفاعها 22 سم × 11 سم.

ملاحظات هامة على المسافر معرفتها

  • يُسمح للراكب بحمل بعض الأغراض الأخرى في المقصورة، بالإضافة إلى الحقيبة ، مثل معطف ، وكاميرا صغيرة، وحقيبة أطفال، وعربة أطفال قابلة للطي ورف، وحقيبة يد نسائية.بالنسبة للرضيع، يُسمح بمقعد يزن 10 كجم.
  • يمكن نقل الكرسي المتحرك لذوي الاحتياجات الخاصة ووضعه في عنبر الشحن أو في مقصورة الطائرة.
  • يتم فحص جميع الأمتعة المتوجهة إلى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، بما في ذلك الأجهزة الإلكترونية والهواتف المحمولة.