موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بالمملكة العربية السعودية وما هي عطلة يوم التأسيس؟

حددت وزارة التربية والتعليم في المملكة موعدًا لامتحانات الفصل الثاني للطلاب في مختلف المراحل مع وضع خطة تعليمية للعام الدراسي 1443، حيث يتم نقل التعليم إلى نظام الاستمرارية للتعليم الثانوي ومراحل التعليم من بداية العام الدراسي، ثم من الفصل الدراسي الثاني فصاعدًا، استمر الطلاب في مرحلة التعليم الابتدائي وأخذ الطلاب الاختبارات الدورية الأولى كما أخذ الطلاب إجازة نصف عام ثم بدأ النصف الثاني.

موعد امتحان الفصل الدراسي الثاني

بدأت الدورة الثانية في التعليم السعودي بمشاركة طلاب المرحلة الابتدائية بالمدارس مع توفير بدائل إلكترونية دائمة لمنصة مدرستي وروضة أطفال لروضة أطفال، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بدء امتحانات الفصل الثاني في فبراير والاختبارات، تبدأ امتحانات الفصل الثاني للطلاب بمختلف مراحل التعليم يوم 13 فبراير في هذه الفترة التي توافق اليوم الثاني عشر من شهر رجب 1443 هـ يتم تقييم الطلاب وإنجازاتهم.

عطلة يوم التأسيس

وتأتي إجازة يوم التأسيس في 22 فبراير حيث تم إعلانه عطلة رسمية للشعب السعودي من كافة المؤسسات الحكومية والمدارس والاحتفال بيوم تأسيس المملكة في يد الإمام محمد بن سعود، حيث يأخذ الطلاب إجازة في ذلك اليوم للاحتفال بيوم التأسيس، ويمنح الطلاب هذا العام إجازة أطول قبل الإجازة التأسيسية، وبالتالي تكون فترة الإجازة خمسة أيام.

استراحة الفصل الدراسي الثاني

وفقا للتقويم الأكاديمي لعام 1443 هـ أعلنت وزارة التربية والتعليم بالمملكة مواعيد الإجازة الفصلية في 10 مارس 2022، والتي تصادف السابع من الشهر الثاني من شعبان 1443.

وتبدأ الفترة الثالثة في 20 مارس 2022 الموافق السابع عشر من شعبان 1443 هـ لكي تستمر وزارة التعليم في العام الدراسي يتم تقديم التعليم المختلط في العام الحالي في ظل كثرة الإصابات، تتعاون وزارة التربية والتعليم مع وزارة الصحة وهيئة الصحة العامة (وقاية) لتنظيم الالتحاق بالمدارس.

ما هي آلية الاختبارات النهائية 1443

  • تقام امتحانات المرحلة الابتدائية على منصة مدرستي وفقًا لنظام التعليم عن بعد.
  • طالما أن الطلاب الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا يتلقون لقاح كورونا بجرعات مختلفة يتم إجراء امتحانات المدارس الثانوية والثانوية بنظام الحضور.
  • أثناء الاختبارات يتم تقسيم طلاب المدارس الإعدادية والثانوية إلى مجموعات لإجراء الاختبار في دورتين كحد أقصى في اليوم.
  • بالنسبة للمرحلة المتوسطة فإن الطلاب الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا والذين لم يكملوا جرعات لقاح كورونا سيدخلون الاختبارات عبر المنصة الإلكترونية لمدرستي، مع خفض درجة الحضور.